اقتصاد

ملف التجار المتضررين من أزمة كورونا يصل البرلمان .. والبيجيدي يطالب بدعمهم

وجه رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مصطفى ابراهيمي، سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول التدابير التي يعتزم اتخاذها لدعم التجار، لتجاوز الصعوبات المالية التي يمرون منها، وكذا مستويات انخراط القطاع البنكي في بلادنا لتقديم قروض تفضيلية للفئات المهددة بالإفلاس.

كما تساءل الفريق، عن التدابير التي قامت بها الوزارة المعنية، “لمساعدة هؤلاء التجار لحل الاشكاليات المرتبطة باستخلاص الشيكات والكامبيلات المستوفية للآجال، في ظل الركود التام الذي فرضته كورونا بسبب إغلاق محلاتهم”..

وجاء في نص السؤال، أن الفريق، توصل من “فيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب، بمراسلة تستعرض فيها الأضرار التي لحقتهم جراء إغلاق محلاتهم التجارية بسبب تفشي كورونا، حيث بات العديد منهم تحت طائلة الإفلاس نتيجة تراكم الديون والتأخر في تسديدها، مع صعوبة الوفاء باستخلاص الشيكات والكامبيلات التي يتعاملون لها”.

وحسب المصدر ذاته، فإن التجار “يعانون من المنافسة غير الشريفة وغير المتكافئة التي وجدوا أفسهم قبالتها، بسبب استغلال المساحات الكبرى لنافذة ضمان التموين الضروري للمواطنين بتخصيص أروقتها لتسويق الملابس الجاهزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *