سياسة

دعوى أبودرار ضد وهبي.. المحكمة تدرج الملف للتأمل وهذا موعد النطق بالحكم

قررت المحكمة، اليوم الأربعاء، إدراج ملف قضية إيقاف قرارات الأمين العام الحزب الأصالة والمعاصرة الى حين انتخاب المكتب السياسي، للتأمل، وحددت موعد النطق بالحكم.

وقال القيادي والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبودرار، إن المحكمة قررت في “القضية الاستعجالية لإيقاف قرارات أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة إلى حين انتخاب المكتب السياسي”، إدراج الملف للتأمل.

وكشف الرئيس السابق للفريق النيابي لحزب الجرار، أن المحكمة ستنطق بالحكم يوم الأربعاء المقبل.

وكان أبودرار أعلن في التاسع من ماي الجاري رفعه لدعوى قضائية لإلغاء عدد من قرارات الأمين العام عبد اللطيف وهبي، قائلا إن قيادة الحزب “استغلت” ظروف الجائحة لـ”ارتكاب خروقات غير مسبوقة”.

وقال أبو درار في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، إنه رفع دعوتين قضائيتين، قصد إلغاء جميع قرارات الأمين العام مند توليه المسؤولية الى حدود دورة المجلس الوطني المقبلة وانتخاب المكتب السياسي بصفة قانونية.

وفي السادس عشر من ماي الجاري اتهم قياديون وأعضاء بحزب الجرار وهبي بخرق النظام الأساسي للحزب، وارتكاب 14 خرقا منذ توليه لرئاسة الحزب في المؤتمر الوطني الأخير.

وقال العشرات من قياديي وأعضاء حزب الجرار في بيان استنكاري، إن وهبي “استغل الوضع الاستثنائي لحالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا لاتخاذ العديد من القرارات المنافية للنظام الأساسي للحزب ولمرجعيته المذهبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *