مجتمع

تم إقصاؤهم من دعم كورونا.. سكان “البراشوة” يشتكون التهميش وهذه رسائلهم للمسؤولين (فيديو)

اشتكى العشرات من ساكنة منطقة البراشوة بالخميسات، من عدم استفادتهم من الدعم المباشر المقدم من صندوق تدبير جائحة كورونا، وكذا من المساعدات الغذائية المقدمة من الجماعة الترابيةّ، في ظل التزامهم بالحجر الصحي المنزلي.

وأكد بوعزة الحفيان من ساكنة المنطقة، لجريدة “العمق”، “لم نستفد لا من الدعم المقدم من صندوق تدبير الجائحة، ولا من المساعدة التي وزعتها السلطات المحلية، نعيش في محنة حقيقية، ولم نعد نجد ما نأكله، وغيرنا استفاد أكثر من مرة واحدة، مع كامل الأسف”.

من جهته، طالب محمد مذكوري شاب متوقف عن العمل بسبب التزامه بالحجر الصحي المنزلي، من وزارة الداخلية “إعادة النظر في كيفية توزيع المساعدات”، مشيرا “لم نستفد من الدعم، ولا من “الكرطونة”، وقد تضررنا كثيرا بسبب طول جلوسنا في المنازل وانعدام مصادر الرزق”.

وبحسب عثمان حداوي “عدد من الناس استفادوا أكثر من مرة واحدة، وحرموا غيرهم من الاستفادة، وهذه السنة بها الجفاف، والناس أصابهم الجوع، الأسبوع الماضي خرجت الساكنة في وقفة احتجاجية عمت فيها الفوضى، نحمد الله أنه ليس من بين المحتجين أي مصاب بعدوى كورونا، وإلا فإننا كنا عل وشك الوقوع في كارثة”، مطالبا “بفتح تحقيق في المسألة، وإعادة توزيع المساعدات على المحتاجين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *