البام يُسجل ضعف تواصل "الأوقاف" .. والاستقلال: التأطير الديني لم يكن كافيا

28 مايو 2020 - 17:00

سجل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ما اعتبره ضعفا في السياسة التواصلية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع المواطنين عبر مختلف قنوات القطب العمومي ومواقع التواصل خلال أزمة كورونا.

جاء ذلك، في مداخلة لفريق الجرار خلال انعقاد اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، اليوم الخميس، لدراسة موضوع التدابير التي اتخذتها الوزارة لتمنيع وتحصين مختلف الأنشطة التي تسهر عليها، وخاصة ما يتعلق بدعم وتقوية التأطير الديني للمواطنين في ظل هذه الجائحة.

وقال الفريق، إن تواصل الوزارة “اقتصر على وصلات بسيطة لا تتناسب وحجم التحول الذي قلب نظام الممارسات الدينية عبر العالم”.

وتابع الفريق، كنا “ننتظر أن تلعب الوزارة دورا محوريا في الجانب المتعلق بالتأطير الديني للمواطنين وحفظ توابث الامة، لكن أخلفتم الموعد”.

ومن جهته، قال الفريق الاستقلالي، إن التأطير الديني في هذه المرحلة، لم يكن بالشكل الكافي، مشيرا إلى أن بعض الأصوات التي كانت تملئ الفضاء الإعلامي داخليا وخارجيا اختفت، وتساءل الفريق، في رده على مداخلة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أمام اللجنة، عن السبب وراء اختفائها في هذه الظروف باعتبارها كانت تحظى بالمشاهدة.

وفي سياق آخر، دعا الفريق الحركي، الوزارة إلى توسيع مجال التوعية والتحسيس بالقضايا الدينية والاجتماعية المتواجدة خلال فترة الجائحة، وتنمية الحس الوطني لمواجهة الوباء، وتطوير البرامج الإعلامية والحوارات واللقاءات، عبر ندوات حوارية وبرامج جديدة في جميع القضايا التي تستأثر بالاهتمام الوطني.

كما دعا، إلى تكتيف الجهود لمراقبة أماكن العبادة غير المؤطرة ووسائل التواصل الاجتماعي في هذه الظروف الاستثنائية، تفاديا للتطرف، الذي يؤثر سلبا على الأمن الروحي للمواطنين، والعناية بالائمة والقييمين الدينين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

إذاعي

أجيال إعلامية: عبد الرحمن ملين .. أحد رواد الإخراج التلفزيوني الوثائقي بالمغرب

“الظلام الدامس” يغضب مواطنين بأزيلال

هذه هي الأسباب الكاملة لتوقيف النقيب محمد زيان عن مزاولة مهنة المحاماة

تابعنا على