سياسة

لشكر يقاضي مدنسي النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي

وضع محمد غدان، المحامي بهيئة طنجة، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، نيابة عن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، ضد المعتدين على النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي.

وجاء في الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أنه “صباح يوم الأحد 31 ماي 2020، فوجئت شرائح واسعة من المواطنات والمواطنين الذين عبروا عن استنكارهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا عموم الاتحاديات والاتحاديين عبر ربوع الوطن يتقدمهم الكاتب الأول للحزب، الأستاذ إدريس لشكر باعتداء وحشي شنيع ووسخ من طرف مجهولين طال النصب التذكاري لفقيد الوطن الأستاذ والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي، والمثبت في الشارع الذي يحمل اسمه بهذه المدينة”.

وأشارت الشكاية إلى أن “شارع الراحل عبد الرحمان اليوسفي تم تشييده في الذكرى 17 لعيد العرش المجيد تحت إشراف جلال الملك محمد السادس على تدشينه وتسمية أحد شوارع طنجة باسم ابنها البار المجاهد عبد الرحمان اليوسفي وفي مبادرة ملكية تحمل معاني التقدير والاحترام لهذا الرمز الوطني الكبير”.

واستفاقت مدينة طنجة، صباح اليوم الأحد، على وقع تدنيس مشين للنصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي، من طرف مجهولين، وهو ما رد عليه المغاربة بموجة إدانة واستنكار عمت مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بفتح تحقيق ومراجعة كاميرات المراقبة الموضوعة بالشارع الذي نصب فيه تذكار الراحل، للتوصل إلى هوية الفاعل أو الفاعلين, ووصف النشطاء، مدنسي النصب التذكاري للفقيد بـ”النازيين الجدد”، واعتبر آخرين أن التصرف ما هو إلا تعبير عن “العفونة الفكرية والأخلاقية في عقول البعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *