عضو بالبرلمان الأوربي: البوليساريو والجزائر تستغلان مخيمات تندوف لجني الأموال

03 يونيو 2020 - 23:00

طالب عضو البرلمان الأوروبي “Ilhan KYUCHYUK”، بفتح تحقيق معمق في المساعدات التي يخصصها الإتحاد الأوربي، والهيئات الأوربية، لمخيمات تيندوف، خاصىة وأن جبهة الانفاصليين والجزائر، حسب ذات المتحدث، تستغل الوضع المأساوي للمحتجزين في المخيمات لجلب المساعدات المالية.

ففي سؤال موجه للممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والسياسة الأمنية، “جوزيب بوريل”، قال السياسي ذو الأصول البلغارية “Ilhan KYUCHYUK”، “إنه من المعروف جيدًا أن البوليساريو مدججة بالسلاح ولديها ميزانية كبيرة لصيانة معداتها العسكرية، وبالتالي فإن قادة البوليساريو يستغلون بانتظام الوضع الإنساني في مخيمات تندوف، لتوجيه انتباه مؤسسات الإتحاد الأوروبي، إلى محنة المحتجرين الذين يعيشون هناك”.

ويضيف عضو البرلمان الأوروبي أنه: “في مواجهة رفض الجزائر السماح للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بإجراء تعداد للسكان في مخيمات تندوف، على الرغم من الدعوات المتكررة من مجلس الأمن الدولي، يحق لنا أن نطلب من الإتحاد الأوروبي، اتخاذ تدابير لمراقبة المساعدات الإنسانية المرسلة إلى هذه المخيمات، والتأكد من عدم إضاعة أموال دافعي الضرائب الأوروبيين “.

وحسب مصادر إعلامية، فسؤال عضو البرلمان الأوروبي، والذي يشغل عضوا بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، يأتي في وقت زادت فيه الجزائر دعواتها، للمجتمع الدولي لمنح مساعدات إنسانية للسكان المحتجزين، ضد إرادتهم في تندوف.

وقد سبق وأن كشف تقرير صادر عن المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (OLAF)، في عام 2015، أنه تم “تحويل” كميات هائلة من المساعدات الإنسانية، المرسلة إلى الصحراويين المحتجزين في مخيمات تندوف، وأن عمليات التحويل هذه تمت من قبل ولصالح بعض قادة “البوليساريو” ورعاتهم الجزائريين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن مغربي منذ 4 أسابيع

على الاتحاد الاوربي ومجلس الامن يطالب بأحصاء سكان تندورف أول

مقالات ذات صلة

ماكرون يعين “كاستيكس” رئيسا للوزراء بعد استقالة حكومة فيليب

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يقدّم استقالة حكومته إلى ماكرون

الروسيون يؤيدون بـ”غالبية مطلقة” تعديلات دستورية تتيح تمديد عهدة بوتين حتى 2036

الحكم بالسجن 12 سنة على رئيسي الوزراء الجزائريين السابقين أويحيى وسلال

الصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح لفيروس “كورونا” (فيديو)

تابعنا على