خارج الحدود، سياسة

عضو بالبرلمان الأوربي: البوليساريو والجزائر تستغلان مخيمات تندوف لجني الأموال

طالب عضو البرلمان الأوروبي “Ilhan KYUCHYUK”، بفتح تحقيق معمق في المساعدات التي يخصصها الإتحاد الأوربي، والهيئات الأوربية، لمخيمات تيندوف، خاصىة وأن جبهة الانفاصليين والجزائر، حسب ذات المتحدث، تستغل الوضع المأساوي للمحتجزين في المخيمات لجلب المساعدات المالية.

ففي سؤال موجه للممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والسياسة الأمنية، “جوزيب بوريل”، قال السياسي ذو الأصول البلغارية “Ilhan KYUCHYUK”، “إنه من المعروف جيدًا أن البوليساريو مدججة بالسلاح ولديها ميزانية كبيرة لصيانة معداتها العسكرية، وبالتالي فإن قادة البوليساريو يستغلون بانتظام الوضع الإنساني في مخيمات تندوف، لتوجيه انتباه مؤسسات الإتحاد الأوروبي، إلى محنة المحتجرين الذين يعيشون هناك”.

ويضيف عضو البرلمان الأوروبي أنه: “في مواجهة رفض الجزائر السماح للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بإجراء تعداد للسكان في مخيمات تندوف، على الرغم من الدعوات المتكررة من مجلس الأمن الدولي، يحق لنا أن نطلب من الإتحاد الأوروبي، اتخاذ تدابير لمراقبة المساعدات الإنسانية المرسلة إلى هذه المخيمات، والتأكد من عدم إضاعة أموال دافعي الضرائب الأوروبيين “.

وحسب مصادر إعلامية، فسؤال عضو البرلمان الأوروبي، والذي يشغل عضوا بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، يأتي في وقت زادت فيه الجزائر دعواتها، للمجتمع الدولي لمنح مساعدات إنسانية للسكان المحتجزين، ضد إرادتهم في تندوف.

وقد سبق وأن كشف تقرير صادر عن المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (OLAF)، في عام 2015، أنه تم “تحويل” كميات هائلة من المساعدات الإنسانية، المرسلة إلى الصحراويين المحتجزين في مخيمات تندوف، وأن عمليات التحويل هذه تمت من قبل ولصالح بعض قادة “البوليساريو” ورعاتهم الجزائريين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن مغربي
    منذ 4 سنوات

    على الاتحاد الاوربي ومجلس الامن يطالب بأحصاء سكان تندورف أول