مجتمع

العثور على عقرب داخل خبزة يستنفر سلطات زاكورة .. وحملة مراقبة واسعة للمخابز (صور)

شنت سلطات زاكورة، حملة، أمس الثلاثاء، على المخابز التقليدية والعصرية بالمدينة، على خلفية العثور على عقرب داخل خبزة.

وعثر مواطن، بحي “تنسيطة” وسط المدينة، السبت الماضي، على عقرب داخل خبزة، ابتاعها من متجر الحي، قبل أن يعمد على إثارة الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار استنفار السلطات الإقليمية.

وأكد مصدر لجريدة “العمق”، أن الواقعة دفعت بالسلطات الإقليمية إلى عقد اجتماع مطول، واستدعاء المدير الجهوي لـ”أونسا”، تلاه حملة واسعة قامت بها لجنة مختلطة همت كل مخابز المدينة سواء التقليدية أو العصرية.

وقال إبراهيم رزقو، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن هذه الواقعة التي وصفها بـ”الكارثة”، تؤكد غياب المراقبة، مشيرا إلى أن إثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي و”واتساب” عجّل بتحرك لجنة إقليمية لمراقبة للمخابز لفرض إجراءات النظافة ومراقبة صلاحية الدقيق.

وفي الوقت الذي رفض مسؤول بـ”أونسا” زاكورة الإدلاء بأي تصريح في الموضوع، أكد روقو، أنه تم ضبط أكثر من 300 كيلوغرام من الدقيق المنتهي الصلاحية، بإحدى المخابز العصرية المعروفة بالمدينة.

وتساءل المتحدث، “هل تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه المخبزة وهل تم حجز هذه الكمية من الدقيق”، مشيرا إلى أن صاحبة المخبزة أكدت في تسجيل صوتي على و”اتساب” أن الدقيق الذي تم حجز منتهي الصلاحية لكن ليس فاسد.

وأضاف عضو فرع الجمعية المغربية بزاكورة، أن المعنية تؤكد أن الدقيق المنتهي الصلاحية لا يزال موجودا بالمخبزة، وتطلب منه زيارتها للتأكد من أنه غير فاسد، متسائلا في هذا السياق، “هل يطبق القانون على البعض ويستثنى البعض”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *