سياسة

جامعة قطاع الداخلية تطالب العثماني بإلغاء منشور تأجيل الترقيات

أكدت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، على ضرورة إعمال الحوار، واعتماد المقاربة التشاركية، مع الموظفين، وممثليهم، كآلية أساسية لتدبير حالة العودة إلى العمل، واستئنافه مع أخذ الاحتياطات واليقظة اللازمتين لتدبير حالة الانفراج تجنبا للعودة الى الصفر.

وطالبت في بلاغ لها عقب الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني، بإلغاء منشور رئيس الحكومة، القاضي بتأجيل الترقيات، وإلغاء مباريات التوظيف، والتسريع في وضع جدولة زمنية لاجتماع اللجن المتساوية الأعضاء مركزيا، وإقليميا، للبت في جداول الترقي، وكذا تواريخ الامتحانات المهنية برسم سنة 2020.

من جهة أخرى، طالبت الجامعة بتفعيل الدليل العملي للتدابير، والإجراءات الوقائية بالمرافق العمومية بمختلف العمالات، والاقاليم، والوحدات الإدارية التابعة لها بما فيها إصلاح، وتوفير المرافق الصحية، حيث أصبحت بعض العمالات مثالا سيئا على غيابها.

وشددت على ضرورة تعميم الكشف، وإجراء التحاليل الطبية لموظفات، وموظفي القطاع، وتمكينهم من التعويضات الخاصة بالنسبة لمن اشتغل خلال فترة الطوارئ الصحية، وكذا إيقاف كل مشاريع تفكيك الوظيفة العمومية.

وفيما أشادت بالإجراءات الاستباقية، والاحترازية التي أعلنت عنها الدولة والتي جنبت بلادنا كارثة إنسانية محققة، طالبت الجامعة بإعادة النظر في مضامين مشروع المرسوم المتعلق بالعمل عن بعد بالإدارات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *