أدب وفنون

تتويج فيلمين مغربيين في مهرجان “لاهاي” السينمائي الدولي

تُوّج الفيلمان المغربيان “ولولة الروح” و“الوشم” في اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان لاهاي السينمائي الدولي (مينا)، التي تم تنظيمها خلال الفترة المتتدة من 11 إلى 13 يونيو الجاري عبر الإنترنت.

وحصل الفيلم الروائي الطويل “ولولة الروح” للمخرج عبد الاله الجوهري على جائزة أفضل إخراج، فيما حصد “الوشم” للمخرجة فاطمة أكلاز جائزة أفضل فيلم روائي قصير.

وحسب اللجنة المنظمة للمهرجان، فقد عادت جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل للفيلم التونسي “الرجل الذي صار متحفا” للمخرج مروان طرابلسي، وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير لفيلم” الكناوي” للمخرج العراقي محمد توفيق.

كما عادت جائزة أفضل فيلم روائي طويل لفيلم “بين التلال” لمحمد رضوان كيوانفر من إيران، وجائزة الجمهور للفيلم الإسباني القصير “لست أنا” من إخراج مجيد حنا.

وكان منظمو المهرجان قد اختاروا تيمة الهويات والأقليات لدورة هذا العام، وذلك في إطار “دور الفن السابع في تسليط الضوء على القضايا المصيرية داخل المجتمعات الشرقية، من منظور إنساني وبرؤية فنية بعيدة عن الأجندات السياسية”.

وتنافس على جوائز هذه الدورة من مهرجان لاهاي السينمائي الدولي (مينا)، عدد من الأفلام من عدة دول هي المغرب وسوريا والعراق وتونس والجزائر ولبنان وإيران والسنغال وفرنسا والسويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *