مجتمع

المغرب يواصل إجلاء رعاياه العالقين بإسبانيا.. 106 مغربي بينهم طفلين يحلون بوجدة

يواصل المغرب عملية ترحيل المغاربة العالقين بإسبانيا، حيث حطت زوال اليوم الاثنين، طائرة قادمة من مدينة برشلونة بمطار وجدة، وعلى متنها 106 راكبا بينهم طفلين، فيما سيتم نقل 208 آخرين على متن رحلتين.

وكانت أول طائرة للمغاربة العالقين بإسبانيا، قد حطت الأربعاء الماضي، بمطار “سانية الرمل” بمدينة تطوان، وهي طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية وتضم 100 مغربي من بين العالقين بالجزيرة الخضراء، بعدما أقلعت من مطار مالقا.

وكان 300 مغربي من بين العالقين بإسبانيا، قد وصلوا الأسبوع الماضي لمطار “سانية الرمل” بتطوان ضمن 3 رحلات جوية للخطوط الملكية المغربية، حيث جرى نقلهم إلى مراكز ومنشآت سياحية على طول الشريط الساحلي “تمودة باي” بين المضيق والفنيدق.

جاء ذلك بعدما أعلن وزير الخارجية ناصر بوريطة، أنه سيتم بدأ عملية ترحيل المغاربة العالقين بإسبانيا، لتشمل العملية بعد ذلك تركيا ثم فرنسا فدول الخليج والدول الإفريقية، في احترام صارم لتدابير السلامة الصحية.

وأوضح بوريطة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، الثلاثاء الماضي، أن اجتماعا للتحضير لعملية إعادة العالقين بإسبانيا خلص إلى أنه سيتم البدء بالعالقين بالجزيرة الخضراء ثم كتالونيا وبعدها منطقة الباسك وباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *