سياسة

برلمانية للعثماني: استبشرنا خيرا بمداخلة وزير الداخلية وكنتمناو تمشيو فنفس الاتجاه

طالبت المستشارة البرلمانية عن الاتحاد المغربي للشغل، أمل العمري، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بأن يحذو حذو وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وقالت العمري، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، “استبشرنا خيرا بمداخلة وزير الداخلية، أمس، ونتمناو تمشيو فهاد الاتجاه وتخليو الناس تحرك إلى بغينا النشاط الاقتصادي يتحرك كذلك”.

وخاطبت رئيس الحكومة بقولها: “كيف يمكن استئناف الأنشطة الاقتصادية المسموح بها في ظل الإجراءات الخاصة، من قبل الرخص الاستثنائية وإشكالات التنقل بين الجهات وحتى داخل الأقاليم والعمالات”.

وقدمت العمري مثالا على ذلك، بعمال البناء الذين اعتبرتهم الحكومة غير معنيين بالتوقف عن العمل، وأنهم يجب أن يشتغلوا، مشيرا أن عمال بزاكورة وسكورة وورزازات يشتغلون بهذا القطاع ظلوا محبوسين لأنهم لا يتوفرون على رخص استثنائية للتنقل.

وشدد المستشارة البرلمانية على أن تمديد الحجر الصحي في صيغته التي تسميها الحكومة بالتخفيف التدريجي، خيب أمال المواطنين الذين ضاقوا ذرعا بتبعاته واعتبروه تمديدا لمأساتهم، لان القرار غير مفهوم بالنظر للوضعية الصحية حيث المؤشرات الوبائية ايجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *