أخبار الساعة، مجتمع

على بعد أيام من امتحانات الباك.. نقابة تعلن اعتصامها بمديرية التعليم بخريبكة

على بعد أيام قليلة من امتحانات البكالوريا، أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بخريبكة دخول أعضائه في اعتصام مرفوق بإضراب عن الطعام، اليوم الخميس، بمقر مديرية التعليم بالمدينة ذاتها.

ووفق بيان للجامعة توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن هذه الخطوة جاءت للرد على ما سموه بتصعيد المدير الإقليمي في موقفه العدائي ضد الجامعة الوطنية للتعليم، بعد توجيه تنبيهات وغيرها لموظفين بالمديرية صادرة عن مصلحة تدبير الموارد البشرية التي “يكن رئيسها العداء لمناضلينا بغية ثنيهم خدمة لأجنداته السياسية تحت طائل الاتهام والتلفيق”.

واعتبر البيان القرار “تضييقا سافرا على حرية العمل النقابي المكفول دستوريا، وتواطؤا مكشوفا مع رئيسي مصلحة التخطيط والتدبير ضد مناضلة ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم، خصوصا أن النقابة طالبت المسؤول الإقليمي على قطاع التعليم في اجتماعات سابقة بالتدخل لمعالجة أعطاب هذا الوضع المستفز وإرجاع الأمور إلى نصابها، بما يضع حدا للعداء للنقابة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الإجراء الإداري الانتقامي” هو محاولة يائسة من أجل تكميم أفواه مناضلات الجامعة ومناضليها وإخراس أصواتهم الحرة بعد مطالبتهم بافتحاص مصلحة التعليم الاولي بالمديرية.

وختم رفاق مخاريق بيانهم بدعوة المكاتب المحلية والإقليمية بالجهة إلى المشاركة في الوقفة التي ستنظمها الجامعة يوم 9 يوليوز المقبل والمسيرة الاحتجاجية صوب العمالة في نفس اليوم، “احتجاجا على التواطؤ المكشوف وفضحا لكل المؤامرات التي تحاط ضد مناضلي الجامعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *