أخبار الساعة، مجتمع

جمعية حقوقية تستنكر “الاعتداء” على عائلة ناشط حقوقي بضواحي الفقيه بنصالح

استنكر الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بالفقيه بنصالح ما سماه بـ”الهجوم الهمجي والمشين” الذي طال عائلة الناشط الحقوقي ورئيس الفرع الإقليمي للجمعية ذاتها “بدافع الانتقام منه على حساب عائلته”.

وطالب الفرع الحقوقي النيابة العامة بابتدائية سوق السبت أولاد النمة بفتح تحقيق في “اعتداء همجي” تعرضت له والدة رئيس الفرع اصيبت على إثره بكسر على مستوى رجلها اليمنى، ومتابعة المشتكى بهم من اجل المنسوب اليهم في حالة اعتقال.

وقالت الهيئة الحقوقية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الهجوم الذي لم يستثن ابنة رئيس الفرع البالغة من العمر أربع سنوات نفذته عائلة مكونة من 6 أشخاص بتحريض من طرف أحد بائعي المخدرات، مشيرة إلى أن الهجوم استعملت فيه العصي والحجارة.

وحذر البيان ممن سماهم ببعض “رموز الفساد بحد بوموسى الذين يقفون وراء هذه المؤامرة ضد النشطاء الحقوقيين من أجل ثنيهم عن أعمالهم النضالية في سبيل الوطن والمواطنين المظلومين”، داعيا السلطات المختصة الى “التدخل العاجل والاستباقي قبل فوات الآوان وانقاذ ما يمكن إنقاذه”.

وأعلن المصدر ذاته “شجبه الشديد لمثل هذه المؤامرات الخطيرة في حق الأبرياء الذين لا ذنب لهم، ومحاولة إقحامهم في صراعات من شأنها التأثير على أمنهم واستقرارهم”، يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *