مجتمع

بسبب تبنيها للحوار .. قائد يمنع كتابيا وقفة احتجاجية ضد مدرسة بمراكش

أصدر قائد الملحقة الإدارية أسكجور بمراكش، قرارا كتابيا يقضي بمنع وقفة احتجاجية ضد مدرسة خصوصية متواجدة بمنطقة المحاميد، فيما أفاد مصدر مطلع أن السبب الرئيسي وراء إصدار القرار هو “تنبي المؤسسة للحوار مع الآباء واستقبال الشكايات”.

وحصلت جريدة “العمق” على نسخة من قرار المنع، الذي اعتبر من خلاله قائد الملحقة الإدارية أن “الوقفة الاحتجاجية ستخل بالأمن والنظام العامين”، و”أنها ستشكل تهديدا حقيقيا للصحة “.

كما شدد في الوثيقة ذاتها، على أن “تتحمل الجهات الداعية والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية كافة الآثار القانونية المترتبة عن مخالفة هذا القرار” (قرار منع الوقفة).

مصدر مقرب من القضية أوضح في حديث لجريدة “العمق”، أن السبب المباشر وراء منع الوقفة الاحتجاجية هو “تبني المؤسسة للحوار” و”اعتمادها مجموعة من الإجراءات ذات الطبيعية التضامنية مع المتضررين من الجائحة، ابتداء من التخفيف الجزئي إلى الإعفاء الكلي من الواجبات الشهرية للآباء”.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة “العمق”، فإن الوقفة الاحتجاجية المذكورة دعا إليها آباء وأولياء ما يقارب 80 تلميذا، من أصل 900 تلميذ بالمؤسسة المتواجدة بحي المحاميد بمدينة مراكش.

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *