حقوقيون يستنكرون تعامل السلطات مع الباعة الجائلين بسوق السبت

حقوقيون يستنكرون تعامل السلطات مع الباعة الجائلين بسوق السبت

28 يونيو 2020 - 10:40

استنكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة سوق السبت ما وصفها بالقرارات السلطوية المتخذة من طرف قائد المقاطعة الادارية الأولى في حق الباعة الجائلين، بعد بحرمانهم من أماكنهم بالسوق الأسبوعي التي تعتبر المصدر الوحيد لعيشهم، "دون إيجاد حلول ملموسة وجذرية بديلة تضمن لهذه الفئة الهشة العيش الكريم من أسواق نموذجية ومحلات تجارية".

وأعلنت الجمعة الحقوقية في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه شجبها لما سمته "التعامل الانتقائي والسلطوي" في حق الباعة المتجولين دون أصحاب المحلات التجارية والمقاهي الذين يقومون بتوسيع أنشطتهم على حساب الملك العمومي، وفق تعبير البيان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القوات العمومية اعتدت على عضو الجمعية أمين لحلو خلال رصده لاعتصام الباعة المتجولين أمام المقاطعة الادارية الأولى بسوق السبت، أمس السبت، احتجاجا على حرمانهم من أماكنهم بالسوق الأسبوعي التي اعتادوا على عرض بضائعهم فيها منذ سنوات، معبرا عن تضامنه المطلق مع المعتدى عليه.

وطالبت الهيئة الحقوقية السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل العاجل والفوري بمحاسبة كل من تبث تورطه في هذه "الممارسات السلطوية الحاطة والمهينة من كرامة المواطنين"، داعيا كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية المناضلة إلى تكثيف حملة التضامن والمؤازرة دعما لمعركة الباعة المتجولين حتى نيل حقوقها المشروعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على