أخبار الساعة، مجتمع

الأساتذة “ضحايا النظامين” يوجهون ملتمسا لأمزازي

أمينة التايدي – صحفية متدربة

رفع أساتذة التعليم الابتدائي خريجي السلمين 7 و8 “ضحايا النظامين 1985-2003″، ملتمسا إلى وزير التربية الوطنية وذلك من أجل اعتبار يوم 01-01-2016 تاريخ التسوية الإدارية لجميع ضحايا النظامين الذين تمت ترقيتهم إلى سلم 11 برسم 2017 والسنوات التي تليها.

وأبرز الملتمس الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا الملف طُرح منذ 2012 وتم الحسم فيه بتاريخ 25-04-2019، وذلك بمنح 3 سنوات اعتبارية لمن تم توظيفه الأول بالسلم 8 و4 سنوات اعتبارية لمن تم توظيفه الأول بسلم 7، تحتسب للترقي في الدرجة ابتداء من 01-01-2016 إداريا لجميع الضحايا لرد الاعتبار بعد معاناة دامت 33 سنة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الترقية جاءت لجبر الضرر وتحقيق المصالحة الفعلية مع هذه الفئة التي اعترفت بمظلوميتها جل الهيئات والمؤسسات الحكومية والنقابية والمدنية.

وأكد الأساتذة المتضررون أنهم تلقوا وعودا من الحكومة والنقابات والوزارة الوصية في جميع اللقاءات معها بتجنيب هذه الفئة تطبيق قانون التقاعد المقياسي وعدم احتساب 8 سنوات الأخيرة التي تسبق سنة الإحالة على التقاعد.

ولكن، يضيف الملتمس، “تفاجأ الأساتذة بتطبيق الاحتساب المقاسي و8 سنوات التي تسبق الإحالة على التقاعد حيث أصبحوا ضحايا من جديد”.

هذا، وأشار الملتمس إلى أن نظام التقاعد المقاسي المعمول به منذ 01-01-2017 كان موضوع نقاش وخلاف سياسي عمومي ومجتمعي كبير للحفاظ على المكتسبات.

واعتبر المتضررين أن ما أخذوه باليد اليمنى سلب منهم باليسرى بالرغم من وعود الجهات المعنية باستثناء هذه الفئات من هذا النظام، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *