مجتمع

مهنيو النقل الطرقي يلغون مسيرتهم الوطنية ويقررون مواصلة رفض استئناف العمل

أعلنت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين، عن إلغاء المسيرة الوطنية التي كان من المقرر تنظيمها اليوم الربعاء وذلك بسبب حالة الطوارئ الصحية.

وذكرت في بلاغ لها اطلعت “العمق” على نسخة منه، أنها “توصلت من طرف السلطات المحلية على الصعيد الوطني بقرار منع المسيرة المقررة اليوم الأربعاء فاتح يوليوز نظرا لحالة الطوارئ الصحية لتفشي الوباء، التي من شأنها المساس بصحة وسلامة المنظمين والمشاركين”.

وتابعت، أن “الموضوع لم ينتهي بعد بين المهنيين والوزارة الوصية وأسباب التوثر لازالت قائمة”، مشيرة إلى أن تقرر تعويض المسيرة الملغاة بإدخال جميع الحافلات إلى المحطات الطرقية مع عدم الاشتغال والتعبير بطرق احتجاجية سلمية، إلى حين فتح حوار جاد ومسؤول”.

وكانت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين، قد أعلنت الأربعاء المنصرم، عن عدم الاشتغال إلى حين اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة “يضمن اشتغالها في ظروف مقبولة”، منتقدين وزارة النقل بسبب “طريقة وكيفية إعادة عمل القطاع الذي يعد من القطاعات الحيوية والتي لها ارتباط وطيد بالمواطنين ذوي الدخل المحدود”. :

يذكر، أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، كانت قد دعت كافة التمثيليات المهنية إلى الالتزام بالإجراءات المقررة في دفاتر تحملات تدبير مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في قطاع النقل الطرقي، والانخراط فيها بكل “مسؤولية ومواطنة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *