مجتمع

“اعتداء” على طبيب وحارس أمن بمكناس يدفع أطر الصحة للاحتجاج (صور)

04 يوليو 2020 - 23:20

تظاهر العشرات من أطر قطاع الصحة بمكناس، في وقفة احتجاجية، يوم الجمعة المنصرم، تنديدا بتعرض أحد زملائهم بآسفي وعون للأمن الخاص للإعتداء أثناء مزاولة مهامهما بمصلحة المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، يوم الإثنين المنصرم.

ووفق بيان أصدرته التنسيقية النقابية لقطاع الصحة، فإن “الزميل العربي العبادية وحارس خاص تعرضا لاعتداء شنيع بالضرب (صفعات، لكمات، ركلات) من طرف أفراد من عائله واحدة ضمنهم محامي بهيئة مكناس، وتلفيق تهمة الإعتداء للطبيب والحارس الخاص في مسرحية مثيرة”.

وأوضح البيان الذي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أن “الحدث وقع عندما أمر المحامي الطبيب باستشفاء طفلة مريضة في مصلحة طب الأطفال في تحد سافر لمهمة الطبيب وضاربا عرض الحائط الرصيد المعرفي المتراكم خلال سنوات، هذه الأوامر وافقها وابل من السب والتنكيل بكرامة الطبيب”.

واستنكرت التنسيقية “هذا الإعتداء الشنيع ضد الطبيب المعني والحارس، وهذه التصرفات التي تمس في صميم كرامة الأطر الصحية التي لا زالت تواجه نقائص القطاع وظروف الجائحة، كم أنها تدين هذا الإعتداء الهمجي والوحشي الذي ألحقت أضرارا جسدية ونفسية بالمعتدى عليهما”.

وتابع البيان إلى أن “التنسيقية ترفض بشدة مسرحية المحامي من أجل إيقاع بالطبيب عبر تضليل العدالة بتلفيق تهمة الإعتداء للطبيب والحارس، بعد خلقهم فوضى عرمة داخل مستعجلات المستشفى وعرقلت السير العادي لعمل الأطباء داخل المؤسسة الصحية، وعرضت حياة المرضى للخطر”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

نقابي يعدد قضايا جامعة شعيب الدكالي أمام المحاكم.. ويؤكد: منصب الوسيط لا فائدة من ورائه

مجتمع

14 وفاة بسبب “كورونا” وجهة الرباط القنيطرة تسجل 53% من الإصابات الجديدة

مجتمع

في زمن الرقمنة.. منصة “وثيقة” تخلف الموعد مع تيسير حصول المغاربة على عقود الازدياد

تابعنا على