مجتمع

منع الزيارات والحجر الصحي للموظفين.. “السجون” تتفاعل مع ارتفاع عدد إصابات كورونا

السجون

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وتفاعلا “مع التطورات الأخيرة الذي عرفتها الوضعية الوبائية ببعض المدن والمناطق.. وتحسبا لأي تطورات أخرى محتـملة وضمانا لأمن المؤسسات السجنية وحماية ساكنتها من تفشـي فيروس كورونا المستجد”، تطبيق مجموعة من الإجراءات، لعل أبرزها الحجر الصحي على الموظفين بسجن المحلي طنجة1 و السجن المحلي بآسفي والسجن المركزي مول البركي، و لتنسيق مع السلطات المختصة من أجل إخضاع الموظفين بالمؤسسات السجنية المذكورة للتحاليل المخبرية قبل استئنافهم العمل.

وحسب بلاغ صحفي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فالمندوبية أيضا ستستمر في عدم إخراج السجناء إلى المحاكم ومواصلة إجراءات التقاضي عن بعد، وذلك بالتنسيق مع السلطات القضائية المختصة، إضافة إلى إرجاء الزيارة العائلية بالمؤسسات السجنية المذكورة إلى حين إشعار آخر.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد أعلنت أمس الإثنين إصابة 20 نزيلا بعدما تم إخضاع 46 نزيلا من الوافدين الجدد على السجن المحلي لطنجة 1، لاختبارات كورونا، حيث جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط.

وذكر بلاغ سابق أنه “سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية”.

وأوضحت المندوبية، أن “حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور، كلها في صفوف الوافدين الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *