أخبار الساعة، مجتمع

بعد انقطاعه لعشرين يوما.. “الكهرماء” يعلن عودة التيار الكهربائي لدواوير بوزان

أمينة التايدي – صحفية متدربة 

أعلنت المديرية الجهوية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بطنجة عودة التيار الكهربائي لجماعة ازغيرة يإقليم وزان بعد أن انقطع عن بعض الدواوير لمدة 20 يوما.

وأكدت المديرية في بيان توضيحي، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المكتب يتكبد خسائر مادية جسيمة جراء آفة اختلاسات الكهرباء وإتلاف المنشآت العمومية خاصة في هذه المنطقة التي تعرف انتشار الزراعات المحظورة خلال فترة السقي في فصل الصيف.

وقال المكتب إن مصالحه قامت بتنسيق مع السلطة المحلية والجماعة الترابية، باستبدال الفاصل الكهربائي إلا أن تواجد مجموعة من المولدات الكهربائية للخواص، مرتبطة بطريقة عشوائية بشبكة التوزيع العمومية، حالت دون إعادة التيار الكهربائي للساكنة لما تشكله هذه الوضعية من خطر على سلامة المنشآت و تقنيي المكتب و المواطنين.

وأوضح المصدر ذاته، أن المكتب الوطني للكهرباء، بتنسيق مع السلطات المحلية، طالب الساكنة بضرورة التخلي عن عمليات الربط المباشر والعشوائي بالشبكة الكهربائية وتسوية وضعيتهم مع تحسيسهم بضرورة الحفاظ على المنشآت العمومية.

وكان قرويون ينحدرون من جماعة “ازغيرة” مداشر “الغابة الكبيرة”، “الخربة”، “الجليدين” ،”لوطا”، خاضوا الثلاثاء الماضي اعتصاما مفتوحا أمام المكتب الوطني للكهرباء بالجماعة، ضد حرمانهم من الكهرباء منذ أزيد من عشرين يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *