أخبار الساعة، مجتمع

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، الإذن الرسمي لتسويق منتجات التبغ المسخن كهربائياً “IQOS” التابعة لفيليب موريس انترناشيونال PMI، باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر.

وأكدت الإدارة في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن طلب تعديل المخاطر لمنتجات “IQOS” يسهم في تعزيز الصحة العامة.

وأوضح البلاغ، أن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA يسلط الضوء على الحقيقية العلمية أن منتج “IQOS” يختلف تماماً عن التدخين التقليدي؛ كما تعد تلك المنتجات خيار مناسبا للمدخنين البالغين الذين سيستمرون في التدخين.

وأشار، إلى أن “IQOS” هو المنتج الالكتروني الخالي من الدخان الأول والوحيد الذي حصل على قرار التسويق وفقاً لمعايير وممارسات منتجات التبغ معدلة المخاطر التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ومنحن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA الإذن الرسمي لتسويق منتج IQOS وفقاً لحقائق علمية، منها أن “IQOS” يقوم بتسخين التبغ وليس حرقه، وأن ذلك يقلل من تشكل المواد الكيميائية الضارة والتي ربما تكون ضارة على صحة الإنسان.

وأوضح البلاغ، أن الدراسات والأبحاث العلمية، أكدت أن التحول الكامل من التدخين التقليدي إلى منتج”IQOS” يقلل من تعرض جسمك للمواد الكيميائية الضارة أو التي ربما تكون ضارة.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الاثباتات العلمية المتاحة حالياً توضح المنفعة المتوقعة من “IQOS” على الصحة العامة ؛ مع الأخذ بعين الاعتبار مستهلكي منتجات التبغ وغير مستهلكي منتجات التبغ حالياً.

وجاء قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بشأن الإذن بتسويق منتجات IQOS استناداً إلى الإجماع العلمي الدولي المستقل الذي أثبت أن تلك المنتجات تعد خياراً أفضل عن الاستمرار في التدخين التقليدي؛ كما يتبع قرار إدارة الغذاء والدواء الصادر في شهر أبريل 2019 الخاص بالإذن بتسويق منتجات IQOS في الولايات المتحدة.

ويأتي قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشأن الإذن بتسويق منتج IQOS بعد عملية التقييم والمراجعة الكاملة للأدلة والاثباتات العلمية التي قدمتها فيليب موريس انترناشيونال PMI إلى الإدارة في شهر ديسمبر من العام 2016؛ لدعم طلبها في تسويق منتجات التبغ معدلة المخاطر.

وتعقيباً على قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لفيليب موريس انترناشيونال PMI، أنه “يعد تاريخياً على صعيد الصحة العامة؛ حيث يسمح بإخبار الملايين من المدخنين البالغين من الرجال والنساء في أمريكا بأن التحول التام إلى منتجات “IQOS” يعتبر الخيار الأفضل مقارنة بالإستمرار في التدخين التقليدي. وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن الدراسات العلمية تشير إلى أن التحول التام من التدخين التقليدي إلى منتجات IQOS يقلل من التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو التي ربما تكون ضارة.

وأضاف كالانتزوبولوس “تختلف منتجات IQOS عن السجائر القابلة للاشتعال اختلافاً تاماً؛ ويجب أن يتم تنظيمها بشكل مختلف، وفقاً لما أقرت به إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. وتستدعي الحاجة الآن، أكثر من أي وقت مضى، إلى توطيد التعاون بين مختلف الجهات المعنية والاتفاق على إطار يضمن تحقيق مستقبل خال من الدخان.”

واسترسل أندريه قائلاً “نحن على يقين تام بأن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA سوف يساعد المدخنين البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ الخيار المناسب؛ وإن أفضل خيار للصحة يتمثل في عدم الشروع في التدخين أو الإقلاع عن التدخين نهائياً. أما بالنسبة للمدخين الذي لا يستطيعون الإقلاع، فإن أفضل خيار هو التحول إلى منتج خالٍ من الدخان مثبت علمياً. وتشير تقديرات فيليب موريس انترناشيونال PMI في 31 مارس 2020 إلى أن ما يقارب 10.6 مليون مدخن من البالغين حول العالم استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وتحولوا إلى منتجات IQOS. ونؤمن بإن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA سوف يسهم في الإسراع في تحول المدخنين البالغين في الولايات المتحدة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أننا وشركة ألتريا المرخص لها ملتزمون باتخاذ كافة اجرءات ضد الممارسات والاستخدامات غير المقصودة، وندعم قرارات ومبادرات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA التي تهدف إلى حماية الشباب.”

وأكد أندريه أن قرار إدارة الغذاء والدواء الإمريكية FDA يعكس الالتزام تجاه إدارج الأبحاث العلمية على رأس الأولويات، في ظل السعي نحو لاستبدال السجائر ببدائل خالية من الدخان في أسرع وقت ممكن.

ونوه كالانتزوبولوس إلى أن فيليب موريس انترناشيونال PMI تحرص على التعاون والعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من أجل توفير أي معلومات اضافية قد يتطلبها تسويق IQOS مع ادعاءات المخاطر المنخفضة.

واختتم كالانتزوبولوس قائلاً: ” إن تسخير الابتكارات التقنية مثل منتج IQOS بهدف الإسراع في تقليل تدخين السجائر يعد الفرصة الأفضل على الإطلاق في هذا القرن. وإن التشريعات والتنظيمات الشاملة المستندة إلى أسس علمية قد يساعد في التحول السريع للمدخنين البالغين الذين سيستمرون في التدخين إلى التحول لخيارات منخفضة المخاطر، بموازاة اتخاذ الاحتياطات وكافة الإجراءات ضد الممارسات والاستخدمات غير المقصودة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *