مجتمع

المياه العادمة تخرج ساكنة “المزوضية” للاحتجاج والرئيس يعد بحل المشكل

22 فبراير 2017 - 12:23

تعتزم عدد من جمعيات المجتمع المدني بجماعة “المزوضية، بإقليم شيشاوة، تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مسجد الهدى بمركز الجماعة، بعد غد الجمعة، وذلك لمطالبة المجلس الجماعي والسلطات المحلية بإيجاد حل فوري واستعجالي لحفرة الصرف الصحي القريبة من المسجد والتي باتت تؤرق بال الساكنة وتشكل خطرا بيئيا عليهم.

وأوضحت فعاليات جمعوية بالمزوضية، أن “الحفرة المذكورة تشكل خطرا على صحة الساكنة، نظرا لما يترتب عنها من أوبئة خصوصا وأنها توجد في أمام المسجد وعلى بعد أمتار قليلة من السكان”.

وطالبت فعاليات المجتمع المدني في نداء موجه للساكنة “الانخراط الجماعي في الوقفة الاحتجاجية ومتابعة المسؤولين عن هذا الاختلال البيئي الذي تسبب في أضرار جسمية للأطفال ولساكنة مركز الجماعة”.

ومن جهته، قال محمد الإدرسي، رئيس المجلس الجماعي للمزوضية، إن الجماعة تعتزم إجراء دراسة مشروع انجاز محطة لتصفية المياه العادمة على مستوى الجماعة، وأنه يتم البحث عن شراكات لتمويل المشروع وإخراجه إلى الوجود.

وأضاف الإدريسي، أن مشكل الصرف الحي بمركز الجماعة يؤرق بال المجلس أيضا منذ مدة وأنه يتم البحث عن حلول بتنسيق مع عدد من المتدخلين لتجاوز مشكل المياه العادة في القريب العاجل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الزفزافي الريسوني منجب الراضي مجتمع

الزفزافي ورفاقه ومنجب والريسوني والراضي يقررون الإضراب عن الطعام وأسرهم تدعو للإفراج عنهم

مجتمع

مربو الدواجن يطالبون باتخاذ إجراءات استباقية لحماية منتوجهم من انفلونزا الطيور 

مجتمع

التساقطات المطرية الأخيرة تعزز حقينة سد “بوهودة” بتاونات (صور)

تابعنا على