بنعزوز: خطاب بنكيران عدمي ومتطرف وعلى الدولة إيقاف

بنعزوز: خطاب بنكيران عدمي ومتطرف وعلى الدولة إيقاف "العبث"

22 فبراير 2017 - 14:27

هاجم القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عزيز بنعزوز، رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، واصفا خطابه بالمنتدى البرلماني الدولي الثاني للعدالة الاجتماعية الذي احتضنه مجلس المستشارين أول أمس الإثنين، بأنه خطاب "عدمي ومتطرف" ويكرس "العبث" في السياسة ويفقد المواطن الثقة في كل المكونات السياسية.

وأضاف رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال استضافته يوم أمس ببرنامج "ضيف الأولى" على القناة الأولى الرسمية، إن تصريحات بنكيران حول أن من يستفيد من ثروات البلاد هم السياسيون "كلام خطير جدا" وسيزرع الشك وسط المجتمع ويكره المواطنين في السياسة، ويكرس "العبث" في السياسة ويفقد المواطن الثقة في السياسة والسياسيين.

وأردف بنعزوز، أنه تفاجأ بخطاب رئيس الحكومة المعين، بحضور أجانب وشخصيات دولية تحت قبة البرلمان، "يهدد ولا نعرف من يهدد، ويجب عليه أن يكون واضحا، لأنه هو من كان يحكم الخمس سنوات الماضية وهو من يفاوض لتشكيل الحكومة الآن"، مضيفا أنه "على الدولة أن تتحمل المسؤولية، لأنه لا يجب أن يستمر هذا العبث..هذا مسؤول وإلى مكانش قد المسؤولية يجب أن يحاسب" على حد تعبير بنعزوز.

وتابع المتحدث ذاته، أن بنكيران في "بعض تصريحاته تحدث فيها عن جهات معلومة وغير معلومة وفي وقت سابق تحدث عن التحكم والدولة العميقة ومصطلحات توحي بالالتباس في المشهد السياسي"، مؤكدا بالقول : "كل شيء واضح وهناك دستور 2011 حسم في هذا الأمر، وإذا كان لدى رئيس الحكومة أي التباس فإنه يعيش ما قبل 2011".

وتساءل القيادي البامي، قائلا: "ما هي الجهات التي في بلادنا، كاين الشعب والمجتمع والرأي العام والملك ومستشاري الملك وهناك أحزاب ونقابات ومجتمع مدني ومؤسسات وحركات ثقافية، إذن فمن يقصد بنكيران من هؤلاء"

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
حاير منذ 3 سنوات

السي بنعزوز راه كلشي معروف دون فلسفة في الكلام .اقول لك ولو تحرك لمحاسبة هؤلاء ؛فتقوم القيامة في البلد.

مواطن منذ 3 سنوات

يقصد الدولة العميقة التي كلفت امينكم العماري ... وادا تعمدت الجهل فابحت عن ظروف وشروط تاسيس حزبكم وما هي اجندته...اسال عن خدام الدولة وستعرف جنود الدولة العميقة من صحافة ماجورة واعلام وقنوات وووو. ..وانت

مقالات ذات صلة

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

تابعنا على