ولد العروسية

بعد شكاية مجلس الحسابات.. القضاء يبطل انتخاب "ولد لعروسية" بمجلس مراكش

13 يوليو 2020 - 10:00

أيدت المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش الحكم الابتدائي القاضي بإبطال انتخلب نجيب رفوش مستشارا بالمجلس الجماعي بمراكش، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برسم اقتراعي 4 و17 شتنبر 2015.

وصدر الحكم عن المحكمة الإدارية الاستئنافية في حق البرلماني سابقا، المعروف محليا باسم “ولد لعروسية”، الأسبوع الماضي، عقب استئنافه للحكم الابتدائي، القاضي بإبطاله انتخابه عضوا بالمجلس الجماعي لمدينة الحمراء.

وتعود فصول القضية إلى مطلع سنة 2019 حيث قرر المجلس الأعلى للحسابات التوجه للقضاء لإبطال انتخاب رفوش، وذلك بسبب “عدم إيداع جرد مصاريف الحملة الانتخابية” لدى المجلس الأعلى للحسابات.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، مازال اسم نجيب رفوش معلنا على الموقع الرسمي لجماعة مراكش، بصفته مستشارا جماعيا وعضوا في اللجنة المكلفة بالتعمير وسياسة المدينة والتنمية المستدامة والسير والجولان.

ويذكر أن رفوش انتخب مستشارا بالمجلس الجماعي للمدينة الحمراء بعد ترشحه في الانتخابات المحلية والجهوية لسنة 2015 وكيلا للائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقاطعة المدينة، قادما إليه من حزب الاتحاد الدستوري الذي سبق أن كان نائبا برلمانيا باسمه خلال الولاية التشريعية 2007 – 2012.

وسبق لرفوش، في تصريحات إعلامية سابقة، أن حمل حزب الوردة مسؤولية “عدم إيداع جرد مصاريف الحملة الانتخابية”، كما أعلن حينها انسحابه من الحزب وعزمه الدفاع عن نفسه أمام المحكمة بمعية محامين شباب، كما شدد على تمسكه بمقعده ضمن المجلس الجماعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وهبي يتبرأ من تعيينات بنشماش بهيئة الكهرباء ويدعو أعضاء البام إلى الاستقالة منها

المالوكي: تجديد المركب الثقافي “أنزا” اعتراف بدور المَعْلمة في إبراز مواهب سوس (فيديو)

أحزاب المعارضة: تعيينات المالكي قرارات انفرادية تذكي حملات تبخيس العمل البرلماني

“مجموعة العمل” تدعو المغرب لاتخاذ موقف عاجل ضد تطبيع الإمارات مع إسرائيل

استئنافية أكادير تؤيد حبس رئيس جماعة من البيجيدي بتهمة “إهانة” عامل تارودانت

تابعنا على