سياسة

بعد شكاية مجلس الحسابات.. القضاء يبطل انتخاب “ولد لعروسية” بمجلس مراكش

ولد العروسية

أيدت المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش الحكم الابتدائي القاضي بإبطال انتخلب نجيب رفوش مستشارا بالمجلس الجماعي بمراكش، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برسم اقتراعي 4 و17 شتنبر 2015.

وصدر الحكم عن المحكمة الإدارية الاستئنافية في حق البرلماني سابقا، المعروف محليا باسم “ولد لعروسية”، الأسبوع الماضي، عقب استئنافه للحكم الابتدائي، القاضي بإبطاله انتخابه عضوا بالمجلس الجماعي لمدينة الحمراء.

وتعود فصول القضية إلى مطلع سنة 2019 حيث قرر المجلس الأعلى للحسابات التوجه للقضاء لإبطال انتخاب رفوش، وذلك بسبب “عدم إيداع جرد مصاريف الحملة الانتخابية” لدى المجلس الأعلى للحسابات.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، مازال اسم نجيب رفوش معلنا على الموقع الرسمي لجماعة مراكش، بصفته مستشارا جماعيا وعضوا في اللجنة المكلفة بالتعمير وسياسة المدينة والتنمية المستدامة والسير والجولان.

ويذكر أن رفوش انتخب مستشارا بالمجلس الجماعي للمدينة الحمراء بعد ترشحه في الانتخابات المحلية والجهوية لسنة 2015 وكيلا للائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقاطعة المدينة، قادما إليه من حزب الاتحاد الدستوري الذي سبق أن كان نائبا برلمانيا باسمه خلال الولاية التشريعية 2007 – 2012.

وسبق لرفوش، في تصريحات إعلامية سابقة، أن حمل حزب الوردة مسؤولية “عدم إيداع جرد مصاريف الحملة الانتخابية”، كما أعلن حينها انسحابه من الحزب وعزمه الدفاع عن نفسه أمام المحكمة بمعية محامين شباب، كما شدد على تمسكه بمقعده ضمن المجلس الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *