سياسة

صحف: البام لم يحل مشاكل عائلة الشعبي مع السلطة

22 فبراير 2017 - 22:39

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية يومية “أخبار اليوم”، التي كتبت أن عائلة الشعبي خاب ظنها في حزب الأصالة والمعاصرة، وقدرته على حل مشاكل “هولدينغ بينا” مع السلطة، التي مازالت ترفض منح التراخيص لمشاريعه العقارية الكبيرة، كمشروع رياض الفتح بالرباط الذي مضت عليه سنوات دون أن يحصل على التراخيص، ومازال مئات المواطنين الذين أدوا ثمن الشقق كاملا ينتظرون التسليم عاما بعد عام دون جدوى.

وأوضحت اليومية أنه في كل المدن هناك مشروع عقاري متوقف لمجموعة الشعبي للإسكان، إذ كانت عائلة الراحل ميلود الشعبي قد سمحت لكل من فوزي الشعبي وأسماء الشعبي بالترشح على قوائم الجرار في مدينتي القنيطرة والصويرة، وقد تمكنا من الفوز بمقعدين في البرلمان.

وأشارت اليومية أنه رغم ذلك، فإن حزب إلياس العماري وجد نفسه على هامش الحياة السياسية، ولم يستطع أن يساعد مجموعة الشعبي على حل أي مشاكلها التي بقيت عالقة منذ أن كان ميلود الشعبي على سوء فهم كبير مع الدولة، كلفه، في ظرف خمس سنوات خسارة حوالي مليار دولار.

وإلى يومية “المساء”، التي أوردت أن طائرة تابعة للخطوط الجوية المغربية أعلنت بعد وقت من قصير من إقلاعها بمطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، عن حالة الطوارئ، الأمر الذي جعلها تعود إلى المطار بعد حوالي 24 دقيقة من إقلاعها.

وأوضحت اليومية أن مصادر أكدت نقلا عن مواقع متخصصة في تتبع الرحلات الجوية أن الأمر يتعلق بالرحلة رقم AT8781، مشيرة أن إلى أن الطائرة المغربية كان مقررا إقلاعها في الساعة 4 و47 دقيقة، إلا أنها لم تستطع إكمال مسارها، واضطرت إلى العودة إلى مطار أورلي الفرنسي في تمام الساعة 5 و11 دقيقة أي بعد مرور 24 دقيقة على إقلاعها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

الملك: أمن الجزائر واستقرارها وطمأنينة شعبها من أمن المغرب ونتأسف للتوترات الإعلامية

سياسة

الشبيبة الإتحادية تكشف حقيقة التهجم على عدد من القيادات الحزبية

سياسة

الملك يدعو الجزائر للتعاون وطي صفحة الماضي ويعتبر مسؤولية استمرار الأزمة مشتركة

تابعنا على