العثماني: طنجة خلعاتنا وأخّرت المرور للمرحلة 3.. وأيت الطالب يكشف ما وقع (فيديو)

العثماني: طنجة خلعاتنا وأخّرت المرور للمرحلة 3.. وأيت الطالب يكشف ما وقع (فيديو)

19 يوليو 2020 - 22:49

تحدث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن الوضعية الوبائية بمدينة طنجة والتي عرفت مؤخرا ارتفاعا في الوفيات والحالات الصعبة، مؤكدا بقوله: "ما وقع أخّر المرور إلى المرحلة الثالثة وتخلعنا".

وأضاف العثماني خلال ندوة صحفية بمعية وزير الصحة، مساء اليوم الأحد بالرباط، أنه "يجب أن نعرف ما وقع، ووزارة الصحة تدخلت من أجل طمأنتنا، ورجعنا إلى السكة لنواصل اتخاذ القرارات المناسبة".

وبدوره، قال وزير الصحة، خالد أيت الطالب، عن فيروس "كورونا" بطنجة غير مختلف، مضيفا أنه "حقيقة هناك تغير في الحالة الوبائية، وانتقلت لجنة علمية إلى طنجة وأجرت دراسة على الحالات الحرجة والوفيات".

هذه الدراسة، يضيف أيت الطالب، الهدف منها هو معرفة إن كانت هناك ميزة تميز مدينة طنجة عن باقي المدن، لافتا إلى أن اللجنة توصلت إلى أن طنجة تعيش حالة وبائية سبق لمدن أخرى أن عاشتها.

واستطرد قائلا: "طنجة تعيش ذروة الفيروس، سبق لمدن أخرى أن عاشتها"، موضحا أن ذلك يعود إلى عودة الحركية إلى المدينة التي كثرت فيها التنقلات وعادت الوحدات الصناعية إلى العمل، وبالتالي ظهور بؤر مهنية تنتهي ببؤر عائلية.

وبخصوص تحول الفيروس جينيا، فقد أوضح وزير الصحة إلى أن اللجنة العلمية قامت بدراسة ستظهر نتائجها غدا الاثنين، من أجل التأكد من ما إذا كانت الحالة الوبائية بالمدينة تختلف عن باقي المدن، أم لا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المدير العام للبيجيدي يبرر رفضه تسلم مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي للحزب

بـ 127 صوتا.. انتخاب المغرب باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

وزير الصحة: تم إعفاء 59 مسؤولا خلال الجائحة.. وخصصنا 40 مليار لتحفيز الأطر الطبية

تابعنا على