ابنة

ابنة "مياوم" تخطت 19 في البكالوريا: ماعمرني درْت السّْوايع وفخورة بوالدي (فيديو)

22 يوليو 2020 - 09:30

تحدت التلميذة نعيمة أرفاك من حي الخمايس بمدينة القليعة، بإقليم إنزكان آيت ملول، الوضعية الهشة لأسرتها، واحتلت مراتب متقدمة في نتائج امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، بحيث حصلت على معدل 19،08، في شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، بالثانوية التأهيلية الفتح.

وفي تصريح للعمق، قالت نعيمة، بأن وضعية أسرتها، والتي يشرف عليها والدها الذي يعمل مياوما، لم تكن تسمح لها بحضور ساعات الدعم، ولم تحصل عليها طيلة مشوارها الدراسي، وتابعت دراستها الإبتدائية والإعدادية والثانوية بالممؤسسات العمومية بمدينة القليعة.

وتطمح اليوم نعيمة، أن تلج الطب، وتتخصص في الطب العسكري، والسبب في نظرها، أن هذه الفئة مؤخرا، برز إسمها، خاصة مع تفشي وباء كورونا، والدور الذي لعبه أطباء القطاع العسكري في مواجهتها.

والداها، شكرا الأطر التعليمية الذين سهروا ألى تعليم ابنتهم، واعترفا بكونها نموذجية في كل شيء، فبالرغم من قلة ذات اليد، إلا أنها استطاعت أن تسطر لنفسها مسارا تعليميا، انتهى بحصولها على معدل جد مشجع.

وأطلق الأب نداء لكل الغيورين والمحسنين، لمساعدة ابنته على اجتياز امتحانات المعاهد والمؤسسات العليا، خاصة وأن الأمر يتطلب مصاريف مختلفة، أولها التنقل والإقامة ببعض المدن، وهو الأمر الذي يعجز عنه، خاصة وأن عمله موسمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وون منذ 4 أشهر

تبارك الله وما شاء الله ابنتي من جد وجد ومن زرع حصدفهنيئا لك ولابويك

مقالات ذات صلة

بوصوف: لا نسعى للحرب مع الجزائر.. وداعمو البوليساريو دكتاتوريون ومتخلفون (فيديو)

التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجالية المغربية بالخارج وكلية الحقوق أكدال (فيديو)

الإسعاف كورونا

عاجل: المغرب يسجل 2533 إصابة جديدة بكورونا.. ونسبة الشفاء ترتفع إلى %85.7

تابعنا على