سياسة

البرلمان ينتقد استمرار الحكومة في عدم التجاوب مع مقترحات قوانين النواب

واصل مجلس النواب انتقاده للحكومة بشأن عدم تجاوبها مع مقترحات القوانين التي يتقدم بها النواب، إذ أكد رئيس المجلس، الحبيب المالكي، لأنه من أصل 219 مقترح قانون تجاوبت الحكومة فقط مع 13 مقترحا.

وأوضح المالكي خلال جلسة اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية، اليوم الخميس، أن النواب تقدموا منذ بداية الولاية بما مجموعه 219 مقترح قانون، لم تتجاوب الحكومة مع الأسف سوى مع 13 مقترحا.

وشدد المتحدث، على أن مجلس النواب سيتخذ من خلال أجهزة المجلس بمناسبة الدخول المقبل مجموعة من المبادرات قصد تطوير التقاليد السائدة لحد الساعة.

وأضاف ان المجلس استجاب في مجال التشريع إلى حاجيات البلاد من القوانين بالسرعة والفعالية المطلوبة ووسع من صيغ الانفتاح على المجتمع والتواصل معه من خلال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

من جهة أخرى، يضيف المالكي، “سخر مجلسنا جهده الرقابي لمواجهة الوباء وتداعياته إذ أن الجلسات الرقابية الـ15 التي عقدناها خلال الدورة ومنها 3 جلسات أجاب خلالها رئيس الحكومة عن أسئلة أعضاء المجلس خصصت أشغالها بالكامل لهذا الموضوع وغطت 16 قطاعا مما يجسد يقظة المجلس وحرصه على المواكبة وكذلك على المساءلة”.

وأبرز أن مجلس النواب حرص على تجسيد مبدأ القرب، وأن لكل قضية مجتمعية صداها تحت هذه القبة من منطلق التفاعل مع قضايا المجتمع وقد مارس اختصاصاته ونهض بأدواره الدستورية رغم الظروف الناجمة عن الجائحة إلى جانب باقي المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *