بنعبد الله: وهبي قام بتحول وثورة حقيقية داخل حزب الأصالة والمعاصرة

بنعبد الله: وهبي قام بتحول وثورة حقيقية داخل حزب الأصالة والمعاصرة

25 يوليو 2020 - 15:30

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، "قام بتحوّل وثورة حقيقية داخل حزبه"، منذ قيادته للجرار بعد المؤتمر الرابع في فبراير الماضي.

بنعبد الله الذي كان يتحدث أمس الجمعة في ندوة لمؤسسة الفقيه التطواني، قال في سياق حديثه عن دوافع تنسيق حزبه مع البام، إن وهبي قاد "ثورة داخلية حقيقية وأحدث انعراجا بـ180 درجة في عدد من مواقف وتوجهات حزبه".

وتابع بنعبد الله، قائلا إن وهبي انتقد الممارسات التي عرفتها الفترة السابقة لحزبه واعترف بأخطائه واعتذر للأحزاب السياسية، "وفتح لنا الباب للتعامل معه.. طبيعي أن ننسق معه أمام هذا الكلام".

وجوابا على سؤال حول عدم تنسيق حزبه مع أحزاب فيدرالية اليسار بخصوص مقترحات الإصلاحات السياسية، قال الأمين العام لحزب الكتاب، إنه تواصل مع فيدرالية اليسار من أجل التنسيق "في بعض المقترحات على الأقل وليس بالضرورة مذكرة مشتركة"، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي جواب.

وبرّر عدم التنسيق مع حزب الاتحاد الاشتراكي بكونه اليوم يتبنى اختيارا "تطرح حوله تساؤلات، ليس من خارجه فقط بل حتى من داخله"، موضحا "تربيت على احترام الاتحاد الاشتراكي، لأنني أرى فيه الزعماء.. المهدي بن بركة وعبد الرحيم بوعبيد وعبد الرحمان اليوسفي، والقادة الكبار".

وبخصوص الوضع الداخلي لحزبه، اعتبر أن "البيت الداخلي لـ"الكتاب"، "لا يحتاج إلى أي ترميم"، متابعا "نحن نؤمن بأن أغلبية الديمقراطيين والتقدميين الذين يسعون إلى التغيير يوجدون خارج الأحزاب".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

وهبي: نحن والبيجيدي أدخلنا المغرب في متاهات لا تليق بنا.. وعلينا الاعتذار للشعب المغربي (فيديو)

عبد اللطيف وهبي في حوار في العمق

وهبي: تنازلنا عن بعض النقاط في مذكرة الانتخابات.. والبرلمان بحاجة للكفاءات (فيديو)

أكاديريون: “لوغو” الجماعة تبدير للمال ولا يمثلنا .. واللمسة الأمازيغية أكبر الغائبين (فيديو)

تابعنا على