جماعة وزان تحقق فائضا قياسيا في ميزانيتها

جماعة وزان تحقق فائضا قياسيا في ميزانيتها

23 فبراير 2017 - 15:47

عرفت ميزانية المجلس الجماعي لوزان، برسم السنة المالية 2016، تحقيق فائض مالي قياسي في مداخليها، وهو الشيء الذي لم تعهده الجماعة الحضرية المذكورة منذ عقود.

وفي هذا الصدد قال محمد المرابط عضو المجلس الجماعي لوزان، في تصريح لجريدة "العمق"، إن الجماعة الحضرية للمدينة العتيقة، استطاعت بمختلف مكوناتها مكتبا وإدارة تحقيق فائض حقيقي واستثنائي هذه السنة، حيث ولأول مرة في تاريخها يصل الفائض الحقيقي لأزيد من 13 مليون درهم.

وأوضح المرابط في السياق ذاته، أن "المجلس الجماعي للمدينة عرف ترشيدا مهما للنفقات، بالمقابل عرفت ميزانية الجماعة زيادة مهمة في مداخيلها وذلك نتيجة لإعادة هيكلة قسم الجبايات وتدعيمه بالأطر الُكفأة، مشيرا إلى زيادة المداخيل الذاتية بنسبة 5.7 في المائة.

وأكد المستشار الجماعي نفسه، أن "جماعة وزان فعّلت أربعة فصول لم تكن مفعلة من قبل، وكذا مجموعة من الفصول عرفت هي الأخرى زيادات مهمة"، مشيرا إلى فصل، "منتوج المحطة الشرقية، وكراء المحلات التجارية، ومداخيل السوق الأسبوعي، ومداخيل المجزرة البلدية، وغيرها من الفصول".

ومن جانبه اعتبر عبد الحليم علاوي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة وزان، ضمن تصريح لجريدة "العمق"، "الفائض الذي حققته جماعة وزان والتي لا تتعدى نسبة ساكنيها 60 ألف نسمة يعد إنجازا غير مسبوق"، مضيفا "مقارنة مع مجموعة من المدن التي تكبرها من ناحية الحجم، خاصة وأن موارد جماعة وزان متوسطة".

وأوضح علاوي في التصريح ذاته، أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الحكامة التي ينهجها مجلس المدينة الجبلية في تدبير الجماعة، مضيفا وتفعيلا لتوصيات المجلس التي نصت على تنمية الموارد وترشيدها، وكذا تفعيلا لعمل اللجنة المالية.

وأكد البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، أن "تحقيق الفائض في ميزانية هذه السنة مؤشر لحسن التدبير وحكامته، رغم الإكراهات التي تواجهنا فيما يخص الأحكام القضائية التي خلفتها بعض المجالس السابقة".

تجدر الإشارة أن هذا "الإنجاز" جاء في ظرف السنة الأولى لعمل المجلس الجماعي الحالي لـ "دار الضمانة"، والذي يترأسه حزب العدالة والتنمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

فاس

ارتفاع وفيات كورونا بجهة فاس مكناس إلى 294 حالة

كورونا تفتك بـ5 مصابين بكورونا بجهة الشرق.. وتسجيل 134 إصابة جديدة

تابعنا على