سودو: هذه وضعية سلا بعد تساقط 70 مليمتر من الأمطار خلال 4 ساعات

سودو: هذه وضعية سلا بعد تساقط 70 مليمتر من الأمطار خلال 4 ساعات

23 فبراير 2017 - 17:24

قال نائب رئيس جماعة سلا عبد اللطيف سودو، إن أمطار قوية شهدتها مدينة سلا، فاقت 70 ملمتر في أقل من أربع ساعات، تسببت في محاصرة عدد من المناطق بالمدينة.

وأوضح سودو في تدوينة على صفحته على الفايسبوك أن عدد من المدارات الطرقية أصبحت تحت المياه، وأن عدد من المنازل بمختلف أحياء المدينة دخلت إليها مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة منذ صباح اليوم الخميس، مضيفا أنه لا يمكن الخروج والدخول إلى محطة القطار على حد تعبيره.

وأشار نائب رئيس بلدية سلا أنه تم تشكيل "خلية أزمة تضم رئيس البلدية، تنسق مع عامل الإقليم والسلطات والوقاية المدينة وشركات الأشغال وشركات النظافة ".

وأضاف سودو ، "كل الوسائل تستعمل الآن لتخفيف الضغط على المواطنين .. اللهم لا نسألك رد القضاء ولكننا نسألك اللطف فيه".

وكانت التساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها مدينتي سلا والرباط منذ صباح اليوم قد تسببت في توقف حركة المرور بين المدينتين، حيث توقفت خطوط الترامواي (1 و2) منذ الساعة الواحدة زوالا، كما وجدت بعض هذه الخطوط نفسها وسط سيول الفيضانات التي تعرفها مدينة سلا، خاصة على مستوى “باب المريسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت أنه من المتوقع أن تشهد عدة جهات من المملكة تساقط زخات مطرية عاصفية محليا قوية الخميس 23 فبراير انطلاقا من الساعة الحادية عشرة إلى غاية يوم غد الجمعة 24 فبراير على الساعة الثالثة صباحا.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه التساقطات ستهم أقاليم الدار البيضاء والمحمدية وبن سليمان والرباط والصخيرات-تمارة وسلا والقنيطرة والعرائش وسيدي قاسم وسيدي سليمان والنواصر.

وذكرت المديرية أيضا أن زخات عاصفية محليا قوية ستهم اليوم الخميس انطلاقا من السادسة مساء وإلى غاية منتصف نهار غد الجمعة أقاليم شفشاون والحسيمة وتطوان وتاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان ومكناس ومولاي يعقوب وفاس والحاجب وخنيفرة وخريبكة، مبرزة أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بسقوط بَرَد في بعض المناطق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

معهد “باستور” يكشف حقيقة وجود خصاص في مخزون اختبارات الكشف عن “كورونا”

ضبط أكثر من 63 ألف قنينة خمر مهربة أو مغشوشة بمراكش

محاولة اختطاف طفل بوجدة

مواطنون بوجدة ينقذون طفلا يبلغ 5 سنوات من محاولة “اختطاف” على طريق حدودية

تابعنا على