آخر أخبار الرياضة

مواطنون بالحي الحسني يتبرؤون من سرقة الأضاحي ويحملون المسؤولية للكسابة (فيديو)

ساكنة منطقة الحي الحسني تتبرأ من سارقي أضاحي العيد وتحمل المسؤولية للكسابة

هاجر شريد – صحفية متدربة ⁄ تصوير ومونطاج: سفيان الزيات

تبرأت ساكنة منطقة الحي الحسني مما وقع في سوق الأغنام، يوم الخميس الماضي، حيث فر عشرات التجار والكسابة بجلدهم، بعد ما تم طردهم بالحجارة، وسرقة مواشيهم.

وفي هذا الصدد، قال أحد سكان المنطقة، إن “أسعار الأضاحي ارتفعت بشكل صاروخي ومفاجئ، الأمر الذي أغضب الناس وتسبب في هذا الحادث المؤلم”.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق”، أن “الكسابة” هم من يتحملون مسؤولية هذه الواقعة لأنهم يعلمون أننا نمر بأزمة خانقة.

وأوضح أن “هناك الكثير من المواطنين اللذين لم يشتروا أضحية العيد بسبب هذا الارتفاع الغير المنطقي للأسعار، حيث انتقل سعر الخروف الصغير من 1000 إلى 3000 درهم، وهو ما تسبب في فوضى عارمة”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن ساكنة المنطقة لا زالت مصدومة من هذا الحادث الحزين والمؤلم.

وقال آخر إن “كنا نظن أن هذا العيد سوف يمر مثل السنوات السابقة لكن مع الآسف كان مختلفا في ظل تفشي الوباء، إلى جانب الارتفاع المفاجئ لأسعار الأضاحي وهو الذي لم يكن في الحسبان”.

وانتقد في حديث مماثل للجريدة، سرقة أضاحي العيد من الكسابة، الذين أنفقوا مالهم وجهدهم على الأضاحي، وكانوا ينتظرون مناسبة العيد لبيعها، لتسرق منهم علانية وأمام أنظار الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 4 سنوات

    يازيدين المهموم في همو يا لمعاونين الظالم على ظلم ،الكساب مر بظروف قاهرة منها الجفاف و اغلاق الأسواق الأسبوعية بسبب كورونا وانخفاض الأسعار والسرقة والنهب والرجم بالحجارة والسب ، حكمتم عليه وأصبح هو السبب رغم كل ماعرضتموه له بالظلام.