سكان دوار

سكان دوار "تافرنط" بتاونات يشكون العطش ويطالبون المسؤولين بالتدخل

07 أغسطس 2020 - 12:15

هاجر شريد- صحافية متدربة

يشتكي سكان دوار "تافرنط " بجماعة "بوبيلان"، الواقعة بإقليم تاونات، من انقطاع المتكرر للماء في فصل الصيف، وبالخصوص في فترة عيد الأضحى، طوال السنوات الماضية، فمنذ فترة والساكنة تستنجد لتزويدها بهذه المادة الحيوية.

وفي هذا الصدد، صرح أحد سكان المنطقة، بأن "الساكنة تعاني باستمرار من انقطاع الماء في فصل الصيف، فجميع العيون المائية الموجودة في المنطقة تنضب."

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة "العمق"، أنهم قاموا بخوص احتجاجات واعتصامات في السنوات السابقة بهدف إيجاد حل، لكنهم في كل مرة يتلقون "وعودا زائفة لا تفعل على أرض الواقع".

وأشار المصدر نفسه، إلى أن سكان المنطقة المذكورة يقطعون مسافات طويلة بالكيلومترات ليظفروا بشربة ماء، ويرووا ظمأ مواشيهم، ويتمكنوا من غسل أوانيهم القليلة، وإذا بقي منه شيء يستحمون به.

وأضاف آخر أن "معاناة الساكنة تزداد يوما بعد يوم، فالمسؤولين عن المنطقة ما زالوا يتماطلون في إيجاد حل، رغم أن الأمر لا يحتاج للكثير من الوقت أو التفكير، فنحن لدينا مطلب واحد وليس من الصعب تحقيقه وهو توفر الماء".

وأوضح المتحدث، أنه لا أحد يشعر بحجم معاناتهم التي دامت لسنوات، حيث أنهم يضطرون للمشي لمدة أربع ساعات من أجل الحصول على لترات قليلة من الماء.

سكان دوار "تافرنط" بتازة يشكون العطش سكان دوار "تافرنط" بتازة يشكون العطش

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المكسيك المغرب

تأسيس مجموعة الصداقة متعددة القطاعات لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

مغاربة يعلقون على عدم التزام بعض المواطنين بارتداء الكمامة.. وأطباء يوضحون (فيديو)

مخدر الشيرا

إحباط محاولة لتهريب نصف طن من مخدر الشيرا بساحل القصر الصغير

تابعنا على