مروان.. شاب عاد من إيطاليا للاستثمار في المغرب وفاز بتحدي

مروان.. شاب عاد من إيطاليا للاستثمار في المغرب وفاز بتحدي "بين يديك" (فيديو)

09 أغسطس 2020 - 15:20

قال مروان بوشكارة، الفائز الأول بتحدي "بين يديك" الذي أطلقته ولاية جهة مراكش آسفي، إن مشروعه "اغسل واذهب" جاء لتقديم خدمة التعقيم للمواطنين عن طريق غسل أيديهم بطريقة آمنة وسليمة دون ملامسة أي زر أو سطح تجنبا لنقل فيروس كورونا.

وأوضح بوشكارة أن جهاز "اغسل واذهب"، سيكون متواجدا في الساحات والفضاءات العمومية بمدينة مراكش، ويضم ثلاثة وظائف، تمكن المواطنين من غسل أيديهم للوقاية من فيروس كورونا بشكل سهل ودون ملامسة الأسطح تجنبا لانتقال العدوى".

وأضاف المتحدث في لقاء مصور مع جريدة "العمق"، أن الجهاز يتوفر على "أنبوب تفريغ الصابون السائل وآخر للمياه، ثم أنبوب ثالث به هواء لتجفيف اليدين، وذلك باستعمال تقنية "لانفراروج" التي تمكن من تفعيل الخدمات دون ملامسة أي زر".

مروان الذي حاز على دبلوم في مجال الديكور من إيطاليا والذي اختار الاستثمار في وطنه، يقول: "عندما كنت أدرس في إيطاليا، كنت أرى أن مواطنيها معجبون كثيرا بصناعات بلدهم في مجال السيارات، ومن ثم تبلورت عندي قناعة الرجوع للمغرب والاشتغال على منتجات تحمل علامة التصنيع في المغرب، وتكون فخرا لبلادنا".

وزاد أن الشباب يحتاجون إلى دعم معنوي ومادي والعمل على تكوينهم من أجل الابتكار والاختراع وتطوير أعمالهم، وفق تعبيره.


وقال أيضا أن الطريقة الوحيدة التي يملكها أي شاب يريد أن يتفوق في مشروعه الخاص، هي العمل ثم العمل ثم العمل، وأن لا يبحث على العائد المادي فقط، بل يجب عليه أن يطمح إلى ترك بصمته داخل المجتمع الذي يعيش فيه".

يشار أن تحدي "بين يديك" يقترح تصورا وجيها يقوم على معالجة إشكالية غسل اليدين في الفضاءات العمومية على مستوى المدينة الحمراء.

وستمكن هذه المبادرة، التي أطلقتها ولاية جهة مراكش آسفي و”مصنع الأعمال الناشئة” والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والمجلس الجماعي لمراكش ومجلس الجهة، من احتضان وتمويل مشروع مقاولاتي مبتكر، يمكن إنجازه في ستة أشهر ويستجيب لقضية غسل اليدين في الفضاءات والأماكن العمومية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اغتصاب الاطفال

“فقيه الزميج” يعترف باستغلال تلميذاته جنسيا ويكشف تفاصيل الواقعة وميوله الجنسي للأطفال

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تدشين نافورة مغربية بمقر وكالة الطاقة الذرية بفيينا.. ومدير الوكالة يُعجب بآيات قرآنية منقوشة عليها (صورة)

“كورونا”.. هذه تفاصيل الحجر الجزئي المفروض على المحمدية ابتداءً من اليوم

تابعنا على