صحف: هذه خطة الرميد لتنفيذ أوامر الملك

صحف: هذه خطة الرميد لتنفيذ أوامر الملك

15 فبراير 2017 - 21:08

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس، من يومية "أخبار اليوم"، التي كتبت، أنه "بعد شهر ونصف من توصل وزير العدل والحريات بالرسالة الملكية بشأن تشديد الاجراءات لمحاربة عصابات السطو على العقارات، بتاريخ 30 دجنبر 2016، أعلنت وزارة العدل عن خطتها لتضييق الخناق على هذه العصابات".

وجاء في الخبر ذاته، أن وزارة العدل قد "أعلنت خطتها لمواجهة ظاهرة الاستيلاء على العقارات في المغرب، خاصة عقارات الأجانب وتستهدف الخطة التي صادقت عليها لجنة تتشكل من عدة قطاعات حكومية ومهنية، إدخال العديد من التعديلات على نصوص تشريعية واتخاذ خطوات عملية لسد ثغرات كان يستغلها "خبراء" الاستيلاء على العقارات".

وفي سياق آخر، قالت اليومية ذاتها، إن "حميد شباط مارس قبيل انتخابات شتنبر 2015، ضغوطا على وزارة الداخلية من أجل أن يحصل على 500 هكتار من أراضي جماعة أولاد الطيب ليضمها الى المجال الحضري في فاس، فأصدر وزير الداخلية، محمد حصاد، قرارا يعيد ترسيم تراب جماعة فاس، وسط غضب رئيس جماعة أولاد الطيب".

ونقرأ في يومية "المساء"، أن "خالد البوقرعي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حل ضيفا على الحزب الشعبي الاسباني الذي يقود الحكومة الإسبانية وشارك القيادي في "البيجيدي" في المؤتمر العام للحزب الشعبي الاسباني نهاية الأسبوع الماضي بمدريد، استجابة لدعوة من هذا الأخير".

وفي خبر أخر، نقلت "المساء" وفقا لمصادرها، أنه "تم تنقيل محافظ الأملاك العقارية بمدينة أكادير الى مدينة شيشاوة على خلفية مجموعة من الشكايات التي رفعها ضده مجموعة من زبناء هذه الوكالة أمام مختلف المحاكم الابتدائية والإدارية بسبب الملفات التي ظلت عالقة دون أن يتم البت فيها".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خلال 5 أيام.. محاكمة 9391 معتقلا عن بعد بموافقتهم

التحرش الجنسي بالأطفال

بعد تزايد الاعتداءات .. حقوقيون يطالبون بإصدار قانون لحماية الأطفال من الإهمال والإيذاء

مدرسة بدون سور بوجدة

معاناة تلاميذ دوار بجرسيف.. مسالك وعرة ومدرسة بدون سور (صور)

تابعنا على