أخبار الساعة، مجتمع

مديرية الصحة بجهة فاس مكناس تنفي توقف أطباء عن مزاولة مهامهم

نفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بفاس مكناس، خبر توقف الأطباء الداخليين في طور التدريب عن مزاولة مهامهم داخل مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس في بلاغ لها، أن إدارة المستشفى المذكور والمصلحة المذكورة واصلت عملها بطريقة عادية وسلسة رغم الضغط المتزايد الذي عرفته جراء تكفل مصالح مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس ومستعجلات مستشفى ابن الخطيب بحالات كوفيد 19، بحيث وصل معدل الحالات الوافدة على مستعجلات الغساني إلى 500 حالة في اليوم.

كما عملت المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، على مواكبة الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية منذ بداية الوباء وضمان كل ظروف الوقاية منه، تعزيز طاقم الحراسة بإضافة 12 من حراس الأمن مع ضمان الحراسة الأمنية الدائمة داخل قاعة الفحص، وأجراة وتفعيل الدورية الوزارية القاضية بإجراء الكشف عن فيروس كورونا بصفة دورية لفائدة كل الأطقم الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية.

وأضاف البلاغ أن المديرية “لا تدخر جهدا في المؤازرة الفعلية والمعنوية للأطباء ضحايا العنف اللفظي مع متابعة الجاني وضمان كل حقوقهم الادارية والقانونية، والتكفل والمواكبة الطبية والمساندة المعنوية من طرف لجنة اليقظة الوبائية كوفيد 19 لكل الموظفين المصابين بالفيروس”.

وأشار البلاغ إلى أن المديرية تعلن دعمها الدائم واللامشروط لأطرها وموظفيها المرابطين في الصفوف الأمامية للتصدي لهذا الوباء وتحيي فيهم روح التضحية والتعبئة التامة والتفاني في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *