مجتمع

البام يسائل أمزازي عن إجراءات إيواء الطلبة خلال فترة الامتحانات

ساءل حزب الأصالة والمعاصرة، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، عن إجراءات إيواء الطلبة خلال فترة الامتحانات في ظل إغلاق الأحياء الجامعية لأبوابها بسبب كورونا.

وقال البرلماني عن حزب الجرار، محمد غياث، في مراسلة موجهة لأمزازي، إنه إثر التدابير الاحترازية التي أعلنها المغرب في سياق الحرب ضد الجائحة، تم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضوري في مختلف أسلاك الجامعات المغربية.

واسترسل غياث، “واستتبع هذا القرار إغلاق الأحياء الجامعية ودور وإقاماتهم الطلبة”، مشيرا إلى إعلان الجامعات المغربية عن برمجة الامتحانات الجامعية برسم الدورة الربيعية المرتقب تنظيمها شهر شتنبر المقبل، “الشيء الذي يطرح إشكالية تنقل وإيواء الطالبات والطلاب، في ظل استمرار إغلاق الأحياء الجامعية وإقامات الطلبة”.

وأضاف عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن جامعة مولاي اسماعيل قد أعلنت عن تنظيم الامتحانات الجامعية في الأقاليم التابعة لنفوذ الجامعة، الأمر الذي يتطلب معه تنقل الطلبة إلى مركز الجامعة، وهي تجربة يمكن التفكير في تعميمها في باقي الجامعات.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قررت تأجيل الامتحانات الجامعية إلى شهر شتنبر المقبل، بعد أشهر من الدراسة عن بعد في ظل جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *