آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد إصابة لاعبات بكورونا.. رئيس فريق نسوي يهاجم جامعة لقجع ويتهمها بـ”التمييز”

وجه رئيس نادي الأفاق الرياضي لكرة القدم النسوية، انتقادات شديدة اللهجة لجامعة لقجع، قائلا إن كرة القدم النسوية تعاني التمييز.

واستغرب العبدي، من عدم اتصال الجامعة أو المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية به أو اللاعبات لمعرفة أحوالهم ووضعية الوباء وتحفيزهن ودعمهن نفسيا ومعنويا، بعد إصابة أربع لاعبات من ناديه بفيروس كورونا.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق” قائلا: “لاحظنا تشكيك في إصابة اللاعبات الأربع والحجر على خمس مخالطات”، مبرزا أن قرار تأجيل المباراة تم اتخاذه في وقت متأخر، “نحن أبلغنا إدارة الجامعة بالإصابة وبالحجر على المخالطات، ونشرنا الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي  وبالمنصات الرقمية”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “السلطات اتخذت قرار منع إجراء المقابلة لكن لا حياة لمن تنادي، حسرة كبيرة مع الأسف اتخذوا قرار العودة إلى التباري بدون توفير شروط الممارسة من مواد تعقيم ومنح استثنائية التباري”.

هذا، وكشفت النتائج المخبرية، أول أمس الجمعة، عن وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف فريق الأفاق الرياضي لكرة القدم النسوية بخنيفرة.

ووفق مصدر موثوق، فإن المسحة الثانية التي أجريت للاعبي وأطر الفريق يوم الخميس، كشفت عن وجود أربع إصابات بكوفيد19 في صفوف اللاعبات، ويتعلق الأمر بثلاثة حالات وافدة من ميسور وأزرو والدار البيضاء وحالة من خنيفرة.

ومن المنتظر أن تخضع اللاعبات للعزل الصحي وفق البروتوكول العلاجي المتبع، في الوقت الذي يتم فيه إحصاء المخالطين.

وتأتي هذه الإصابات في صفوف فريق الأفاق الرياضي  قبل مواجهته، السبت المنتظرة أمام أطلس لفقيه بن صالح، التي من المرجح أن يتم تأجيلها إلى موعد لاحق.

يذكر أن فريق الافاق الرياضي، يحتل الرتبة السادسة في سبورة الترتيب في بطولة القسم الوطني الاول كرة قدم نسوية، برصيد 16 نقطة، جمعها من 11 مباراة، حيث فاز في 4 لقاءات، وتعادل في مقابلتين، وخسر 5 مواجهات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *