سياسة

النهج: تدبير الدخول المدرسي هدية للقطاع الخاص وقرار متهور وأخرق وتمييزي

انتقد حزب النهج الديمقراطي الصيغة التي اعتمدتها الحكومة لتدبير الدخول المدرسي، المتمثلة في ترك الاختيار للآباء بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد.

وقال النهج، في بيان صادر عن كتابته الوطنية، إن هذه الصيغة “هدية للقطاع الخاص”، وقرار ” متهور وأخرق وتمييزي يجسد الارتباك”، ويكرس التعليم بسرعات مختلفة.

وشدد المصدر ذاته على رفضه لهذا القرار، قائلا إن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي “تحول بالمكشوف إلى محام يرافع لمصلحة قطاع التعليم الخصوصي”.

ودعا إلى “المزيد من الضغط والاحتجاج إلى جانب الأسر والجمعيات المناضلة قصد إلغاء هذا القرار الممسوخ وإيجاد حل يحترم تكافؤ الفرص للجميع”.
وفي سياق آخر اعتبر النهج تشكيل الهيأة الوطنية لضبط الكهرباء تمهيدا لخوصصة إنتاج، و”ريعا سياسيا مفضوحا ونهبا للمال العام من خلال تعويضات خيالية لأعضاء الهيئة”.

وطالب بتخفيض أسعار فواتير الماء والكهرباء ووضع هد للتدبير المفوص “وما ينتج عنه من نهب واستغلال.

وبخصوص الحالة الوبائية بالبلاد، حمّل النهج الديمقراطي الدولة مسؤولية تفاقم الأوضاع، وطالبها بتوزيع الكمامات وتعميم التحاليل مجانا وتجهيز المستشفيات بما في ذلك المستشفيات الميدانية.

وطالب أيضا بتوفير أجهزة التنفس وضم القطاع الخاص ووضعه تحت تصرف الدولة ورهن إشارتها، داعيا إلى استئناف الدعم لسائر الفئات المحتاجة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *