مجتمع

فيدرالية جمعيات الآباء تطالب بإعادة النظر في تاريخ الدخول المدرسي

انضافت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إلى الفعاليات الرافضة للقرارات الأخيرة التي سنتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر في بلاغها الأخير بخصوص الدخول المدرسي المقبل.

وعبرت الفيدرالية عن رفضها للتاريخ المحدد للدخول المدرسي المقبل، ودعت الوزارة الوصية، إلى تأخيره لمدة معقولة تسمح بالإعداد الجيد، ووضع حلول تلائم الوضعية الوبائية ببلادنا، وتضمن التمدرس في جو سليم.

وحمّلت الفديرالية في بيان لها توصلت”العمق” بنسخة منه، الوزارة الوصية، المسؤولية في أي ارتباك، أو فشل للدخول المدرسي المقبل، وفي السلامة الصحية داخل المؤسسات التعليمية، وضمان تكافؤ الفرص في التحصيل الدراسي بين جميع المتعلمات والمتعلمين.

وفي السياق ذاته، دعت الفيدرالية خلال اللقاء الذي عقدته لجنتها الإدارية عن بعد، الوزارة الوصية إلى إجراء الامتحان الموحد الجهوي للسنة الأولى بكالوريا خلال شهر شتنبر المقبل، واعتبرت “إيعاز تأجيله إلى الحفاظ على سلامة التلميذات، والتلاميذ هو ادعاء واه له ما يفنده في نفس البلاغ”.

وأبرزت الفيدرالية أنها تتابع باهتمام كبير التطورات الأخيرة التي تعرفها الساحة التربوية بعد صدور بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر الصادر بتاريخ 22 غشت 2020، كما عبرت عن استغرابها من استمرار الوزارة الوصية “بشكل مستفز في تجاهل شركاء المنظومة التربوية، وعلى رأسهم النسيج الجمعوي لأسر التلاميذ ما يعني ضرب أحد أهم دعائم الدستور المغربي المتمثلة في الديمقراطية التشاركية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *