أخبار الساعة، مجتمع

شباب قرية بني وليد ضواحي تاونات يقودون “ثورة العيون” (صور وفيديو)

في خطوة تحمل أكثر من معنى، قاد شباب دواوير جبلية بجماعة بني وليد نواحي تاونات، حملة إصلاح عيون مائية، انخرط فيها الأهالي بالإضافة إلى عدد من المحسنين من داخل وخارج المنطقة.

مبادرة ترميم وإصلاح المنابع والعيون التي يقصدها المواطنون للتزود بالماء الشروب، انطلقت من موقع ” عين بدر” المحاذي لدوار صف الزيامة، قبل أن تمتد لدواوير مجاورة، وتحديدا بدواري “برواض” وعين عبدون، حيث شملت أشغال التهيئة إعادة البناء، وإصلاح مرافق العيون بما ينسجم وشروط الترميم وجماليته.

وفي هذا السياق، قال محمد النجار، واحد من شباب قرية بني وليد الذين قادوا حملة إصلاح العيون، إن مبادرة ترميم هذه المواقع أطلقها الشباب، وآمن بها المواطنون والمحسنون، لأنها تروم، في العمق، إعادة الاعتبار للمنابع المائية، والعيون الجارية، خاصة وأنها تعتبر ملاذا للساكنة المحلية، وأيضا للوافدين من مناطق مجاورة.

وأثنى النجار، في اتصال مع “العمق”، على مجهودات شباب المنطقة، وعلى إسهامات أطفالها ورجالها وشيوخها ونسائها، كما أثنى على دعم المحسنين الذين لبّوا نداء المبادرة، وساهموا ماديا ومعنويا في إنجاحها.

مبادرة شباب المنطقة غطّت بياضات الجهات المسؤولة، خاصة على مستوى تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، حيث ما زال المواطنون بتراب جماعة بني وليد ينتظرون، في عز أزمة الماء التي تضرب دواوير الإقليم، مشروع ربط منازلهم بالماء الشروب، أو تمكينهم من الاستغلال المباشر للسقايات المتواجدة بالقرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *