بعد استجوابه.. خامس مغربي يمنع من دخول أمريكا

بعد استجوابه.. خامس مغربي يمنع من دخول أمريكا

13 فبراير 2017 - 11:17

منع طالب مغربي، من دخول الولايات المتحدة الأمريكية بعد العثور في هاتفه على صورة له مع سمير هيلالوفيتش، والذي تعتقد السلطات الكندية، أنه غادر البلاد للالتحاق بالمقاتلين الإسلاميين في سوريا.

وحسب يومية المساء في عددها الصادر اليوم الإثنين، فقد تم منع الطالب ياسين عابر وهو يحمل الجنسية الكندية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن خضع لاستجواب مطول دام لخمس ساعات، والعثور في هاتفه على صور منشورة على فيسبوك مع سمير هيلالوفيتش، فيما نفى الطالب المغربي أن تكون له معرفة وطيدة بهيلالوفيتش.

ورغم عدم وجود المغرب ضمن قائمة الحظر، التي أصدرتها الإدارة الأمريكية وعلقها القضاء، إلا أن قرارات المنع من دخول التراب الأمريكي طالت عددا من المغاربة.

وذكرت المساء، أن المنع قد جاء بعد أقل من أسبوع من منع مواطنة كندية من أصل مغربي كانت تنوي دخول الولايات المتحدة الأمريكية رفقة ابنتيها، لكن سلطات الحدود منعتها بعد أن استجوبتها وفتشت هاتفها وسألت عن دينها.

وتعتبر حالة منع ياسين عابر، خامس حالة منع تطال مواطنين من أصول مغربية، وذلك بعد منع ثلاثة رياضيين مغاربة، يحملون أيضا الجنسية البلجيكية من السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البطولة الدولية الكبرى لتايكواندو بولاية "لاس فيكاس" التي أجريت من 31 يناير إلى 3 فبراير الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سحب رخصة بناء مركب تجاري بساحة جامع الفنا يصل إلى البرلمان

القضاء البلجيكي يحجز على ممتلكات عائلة بالمغرب تقدر بالملايير

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

تابعنا على