مجتمع

متدربو التكوين المهني يجتازون امتحانات نهاية التكوين في ظروف استثنائية

امتحانات نهاية التكوين

شرع المتدربون بمختلف المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أمس الثلاثاء، في اجتياز امتحانات نهاية التكوين التي تم تأجيلها عن موعدها المحدد بسبب ظروف جائحة “كورونا”.

وأعطت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، أمس الثلاثاء بالمعهد المتخصص للتدبير والمعلوميات بمراكش، الانطلاقة الرسمية لامتحانات نهاية التكوين، والتي تنظم في الفترة الممتدة من الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل

ويجتاز حوالي 59 ألف و717 متدربا ومتدربة الامتحانات في ظروف استثنائية هذه السنة، موزعين على 240 مركزا للامتحانات بمختلف جهات ومدن المغرب، باستثناء تأجيل امتحانات نهاية التكوين بالنسبة لعمالتي الدار البيضاء والقنيطرة وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان إلى تواريخ لاحقة بالنظر إلى الضوابط الصحية التي تم تبنيها من طرف الحكومة عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، أبرزت في تصريح إعلامي أن الامتحانات التي تنظم في ظل ظرفية وبائية خاصة، يتم تدبيرها بشكل استثنائي سواء على صعيد المحتوى أو التنظيم.

وأوضحت طريشةأنه من وجهة نظر المحتوى، فإن امتحانات نهاية التكوين ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي.

وتابعت أنه تمت برمجة الامتحانات بشكل يمكن المتدربين من اجتياز الامتحانات في نفس اليوم، بهدف تفادي التنقل في ظل هذه الظرفية الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *