بكلمات مؤثرة.. عبد الكريم برشيد والأثير ينعيان الراحل أنور الجندي

بكلمات مؤثرة.. عبد الكريم برشيد والأثير ينعيان الراحل أنور الجندي

16 سبتمبر 2020 - 21:57

نعى كل من الناقد والمسرحي المغربي عبد الكريم برشيد والفنان محمد الأثير زميلهم الراحل أنور الجندي الذي توفي أمس الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالرباط بعد صراع مع مرض القلب.

ووصف المؤلف المسرحي عبد الكريم برشيد في تدوينة عبر حسابه على "فيسبوك"، أسرة الجندي الفنية بالشجرة "الورافة" قائلا: "شجرة وارفة عشقت المسرح وعشقها المسرح، وأعطت هذا المسرح أجمل الكلام، وأعطته أجمل الصور وأجمل الحالات وأجمل المقامات وأجمل المواقف الإنسانية الجميلة والنبيلة".

وأضاف برشيد: "رحمك الله أخي وأستاذي سيد محمد حسن الجندي، الفنان الأصيل، والإنسان النبيل، ورحم الله ابنك أنور الجندي الذي ورث عنك فنك، وورث أخلاقك العالية، وورث مواقفك الإنسانية، وورث سخاء روحك".

وتابع برشيد: "تعازي الحارة والصادقة لأخينا حسن الجندي وإلى أختنا هاجر الجندي والى كل آل الجندي، وتعازينا لكل المسرحيين والفنانين المغاربة والعرب ".

من جهته اعتبر الفنان المغربي محمد الأثير، أنه بوفاة الفنان أنور الجندي فإن فرقة "فنون" تفقد أحد أعمدتها، "فبعد السيدة الفاضلة فاطمة بنمزيان، تفقد الفرقة الفنان الخلوق ابن الحاجة أنور الجندي".

وأشاد الأثير في تدوينة عبر حسابه على "فيسبوك"، بالفنان الراحل قائلا: "كاتب متميز، مخرج متألق ومنظم لا يوجد له مثيل"، مشيرا إلى أنه كان يعول 10 أسر داخل هذه الفرقة، ومعتبرا أن اسمه سيظل "راسخاً في تاريخ المسرح المغربي ولدى جمهوره الذي يحبه ويحترمه".

يشار إلى أنه جرى بعد ظهر أمس الأربعاء، تشييع جثمان الفنان المغربي أنور الجندي إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء في مدينة الرباط.

وعرفت مراسيم الدفن حضور عدد قليل من عائلة وأقارب الراحل الجندي مع غياب لعدد من زملائه الفنانين بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي أقيمت فيها نتيجة وباء كورونا.

ومن الفنانين الذين حضروا مراسم تشيع جثمان المؤلف المسرحي الراحل الفنان البشير عبدو، رشيد الوالي، محمد مفتاح، عبد الكبير الركاكنة، حسن ميكيات، هشام الوالي، ومحمد الغاوي.

وكان الممثل والمؤلف المسرحي أنور الجندي، قد توفي الثلاثاء، بالمستشفى العسكري بالرباط بعد صراع مع المرض.

يذكر أن أنور الجندي ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، فوالده الفنان القدير محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي فاطمة بنمزيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“سطوب”.. تجربة سينمائية جديدة بمدينة آسفي (صور)

“مراد علمدار” يعلن عن مفاجأة لمحبي مسلسل “وادي الذئاب”

بعد اتهامه بـ”العنصرية” .. المغني المغربي عصام كمال يعتذر للفتيات

تابعنا على