أخبار الساعة، مجتمع

أفراد جماعة سلالية بورزازات يطعنون في نائب عينه عامل الإقليم

احتجاج ضد تعيين نائب لأراضي الجموع بورزازات

طالب أفراد الجماعة السلالية لدوار تاوريرت إمني بإقليم ورزازات، عامل الإقليم بالتراجع عن تعيين أحد الأشخاص (ع.ج) في مجلس الوصاية الإقليمي، “لأن الشخص المعَيّن مطعون في شرعيته بحكم تصرفه في الاراضي السلالية خارج القانون ثم بحكم محضر 2014 الذي جمد ضمنيا هذا المنصب إلى حين تنصيب نائبين جديدين أو أكثر”.

وقال المتضررون في رسالة مفتوحة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إنهم منذ سنة 2011 وهم يطالبون بعزله وقاموا بمراسلة الجهات المختصة إقليميا ومركزيا لمطالبتها بالتدخل لحل النزاع.

وأضافت الرسالة أن المعنيين بالأمر نظموا وقفات احتجاجية أمام مقري القيادة والعمالة أسفرت عن لقاءات بحضور رئيس الدائرة السابق والقائد السابق تمخض عنها توقيع محضر برعاية وزارة الداخلية سنة 2014 يقضي بتقليص المساحة إلى 2.1 هكتار وتعيين نائب إضافي للنائب الحالي أو أكثر، وهو ما لم يتم إلى يومنا هذا رغم مراسلاتنا واحتجاجاتنا، يضيف المصدر.

وطالب المتضررون بإسناد هذا المنصب لمن “تحققت فيه الأمانة والإجماع، وهم كُثٌر بالإقليم ويعدون بالمئات عوض تعيين الشخص موضوع النزاع ومصدر المشاكل والاحتقان”، على حد تعبير الرسالة.

ودعا المصدر ذاته عامل ورزازات لإلزام الإدارة بالحياد في هذا الملف والمساواة بين الطرفين، “إذ الواقع الحالي يجلي لنا انحيازها لفائدة النائب دون وجه حق”.

وكان عامل إقليم ورزازات قد أصدر قرارا عامليا بتاريخ الـ10 من الشهر الجاري يقضي بتعيين نائبين من نواب الجماعة السلالية ضمن أعضاء مجلس الوصاية الإقليمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *