أخبار الساعة، أدب وفنون

“سطوب”.. تجربة سينمائية جديدة بمدينة آسفي (صور)

بين دروب المدينة القديمة، بمدينة آسفي، عاصمة الخزف والسردين، بدأ المخرج المغربي، مصطفى فاكر، الأسبوع الماضي، في تصوير أحداث فيلمه الطويل “سطوب”.

يشارك في هذا العمل كل من الممثلة فاطمة وشاي، الممثل أحمد الناجي، الممثل إبراهيم خاي، الممثل رفيق بوبكر، والممثل يوسف أوزلال المعروف بـ”فاطمة التاويل”، إلى جانب ممثلين شباب ومخضرمين من أبناء المدينة.

وتدور أحداث الفيلم، الذي سينتهي تصويره الشهر المقبل، في منزل قديم بدرب البحر حول أسرة مغربية محافظة مكونة من أربعة أفراد، ربة بيت، مؤذن مسجد، ابنتهما المحجبة، وابنهما الوحيد الذي يعشق الموسيقى.

وقال المخرج مصطفى فاكر، في تصريح لجريدة العمق المغربي، إن “سيناريو الفيلم يدور حول عالم تحكمه القوانين الداخلية الخاصة متستراً وراء مظاهر الأقنعة المزيفة، والازدواجية في الشخصية”.

وأضاف المخرج فاكر أن “شخصيات الفيلم تعيش بين سباق المحظور وانعدام الوعي طلباً للمتعة العابرة، مردفا “الحكي سيكون بالعين إغناءً للمشهد السينمائي وتجنباً لأسلوب الإطالة والإسهاب”.

وأوضح المخرج فاكر أن الفيلم، الذي تأخر تصويره بسبب الوباء”، “يعرف مشاركة شباب مسرح الأحياء لفرقة “دراما نيت” الذين يخوضون تجربة السينما لأول مرة”.

وأردف المتحدث ذاته أن “هذه التجربة الفنية لاقت ترحيباً كبيراً من طرف عامل وعمدة مدينة آسفي اللذان ساهما في تسهيل الإجراءات لإنجاح هذا العمل”.

يشار إلى أن موسيقى الفيلم للفنان إبراهيم بركات، إلى جانب مجموعة “اولاد بنعكيدة”، أما الإنتاج لمؤسسة “Atlas Multimedia productions” من الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *