مديرو الابتدائيات ينددون بـ

مديرو الابتدائيات ينددون بـ"موجة الإعفاءات" ويحذرون من "استغلال" البروتوكول الصحي

21 سبتمبر 2020 - 20:30

قالت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، إنها تتابع بقلق شديد كل التطورات الناتجة عن ملف مدير مدرسة عبدالخالق الطريس بمكناس في انتظار ما ستؤول إليه نتائج هذا الملف.

ونددت النقابة بما أسمته “موجة الإجراءات والإعفاءات التعسفية التي طالت مجموعة من أطرالإدارة التربوية (تاونات، الناظور…)”، محذرةً من “استغلال البروتوكول الصحي لتصفية الحسابات”.

وأعلنت الجمعية المذكورة، في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن قرار تعليق البرنامج النضالي الوارد ببلاغ الجمعية ليوم 28 غشت 2020، في انتظار تسوية ملفها المطلبي ووفاء كل المتدخلين بالتزاماتهم لطي هذا الملف بشكل نهائي.

وقال المدراء والمديرات في بلاغهم: “تلقينا بتفاؤل بلاغ وزارة التربية الوطنية الأخير الصادر بتاريخ 10 شتنبر 2020، وتفاعلنا بالإيجاب مع الإشارات الواردة فيه، مؤكدين ترحيبهم بأية مبادرة تخرج المرسومين من النفق.

وثمنت الهيئة ذاتها، “الروح الوطنية العالية والمهنية التي طبعت الدورالفعال لأطر الإدارة التربوية الذين ساهموا في إنجاح وتدبير مختلف عمليات الدخول المدرسي بمجهوداتهم الخاصة، رغم الإكراهات وغياب الشروط اللازمة الخاصة بالبروتوكول الصحي”.

وأهاب المصدر ذاته، بجميع المديرات والمديرين على المستوى الوطني إلى مزيد من التعبئة والإلتفاف حول إطارهم الجمعوي العتيد، دفاعا عن الكرامة ومن أجل انتزاع الحقوق المشروعة وصيانة المكتسبات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ابتدائية البيضاء تؤجل البث في ملف جمعية “ربابنة لارام”

نقابة تنتقد تدبير المستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح

مقطع طرقي يثير استياء مواطنين بأزيلال

تابعنا على