أخبار الساعة، مجتمع

طلبا للترقية… تنسيق نقابي للأساتذة “ضحايا النظامين” يتوعد أمزازي بالاحتجاج

أعلن التنسيق النقابي الثنائي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، ضحايا النظامين 1985 و2003 للأساتذة المتقاعدين والمزاولين، تنظيم  وقفة احتجاجية، يوم الإثنين 5 أكتوبر الجاري، على الحادية عشرة صباحا أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط مع حمل الشارة، للتنديد بسياسة التماطل التي تنهجها الحكومة والوزارة،مطالبا بالتسوية الإدارية والمالية للطي النهائي لملف الضحايا.

وطالب التنسيق النقابي المذكور، في بلاغ له، “الوزارة بجبر ضرر هذه الفئة، ورد الاعتبار لهم، محملا الحكومة والوزارة مسؤولية التماطل والتسويف في تسوية هذا الملف الذي عمر أزيد من 35 سنة”.

وجدد البلاغ ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه،”أسفه لاستمرار وزارة التربية الوطنية في تماطلها في تسوية وضعية ضحايا النظامين 1985 و2003، متقاعدين ومزاولين، الذين وُظفوا بالسلمين 7 و8 المقصيين من الحوار الاجتماعي 25 أبريل 2019″.

وفي غضون ذلك، طالب المصدر ذاته، “باحتساب سنة 2016 للجميع إداريا وماديا في السلم 11 أسوة بإخوانهم المتقاعدين افواج ما قبل 2017”.

وفي هذا الإطار، شدد التنسيق النقابي السالف الذكر، “على إصدار مرسوم تعديلي من أجل الترقية إلى السلم 11 دون قيد أو شرط مع جبر الضرر، لجميع الضحايا الأساتذة المزاولين والمتقاعدين بمن فيهم من تقاعدوا قبل 2012″.

وفي السياق، طالب البلاغ عينه،” بإلغاء احتساب معدل أجور 8 سنوات لاحتساب المعاش والتي فرضها المخطط المشؤوم للتقاعد الذي تم تمريره من طرف حكومة بنكيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *