اقتصاد

بسبب كورونا.. الحكومة تضع الجريدة الرسمية للتحفيظ العقاري رهن إشارة العموم

التحفيظ العقاري بالمغرب

أعلنت المديرية المطبعىة الرسمية التابعة للأمانة العامة للحكومة، أنه تقرر وضع نشرة الجريدة الرسمية المتعلقة بالتحفيظ العقاري رهن إشارة العموم على الموقع الالكتروني للحكومة “www.sgg.gov.ma”.

ووفق منشور للمديرية، فيأتي ذلك حرضا على التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد حماية لسلامة وصحة الموظفين لديها والوافدين عليها، وفي إطار العمل على توفير الخدمات الإدارية المقدمة للمرتفقين على الخط.

كما يأتي ذلك، وفق ذات المنشور، من أجل تمكين المواطنين عبر كل أرجاء المملكة من الاطلاع على إعلاناتهم وتحميلها في وقت وجيز دون الحاجة للتنقل.

وسبق لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن وجه سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة يتمحور حول مخطط الأخيرة، لرقمنة باقي نشرات الجريدة الرسمية وتعميمها عبر المواقع الالكترونية للأمانة العامة للحكومة.

وقال الفريق في سؤاله الكتابي، “لا تخفى على أحد الأدوار المهمة التي تقوم بها الجريدة الرسمية بمختلف نشراتها في تحقيق الأمن القانوني ونشر المعلومة القانونية، ومع النجاح الذي عرفته تجربة النشر الالكتروني للنشرة العامة للجريدة الالكترونية فما زالت باقي النشرات والمتعلقة بالاتفاقيات الدولية والاعلانات القانونية والقضائية والتحفيظ العقاري غير متاحة إلكترونيا، مما يساهم في نفقات إضافية للطباعة واستهلاك الورق ويقلص من ولوج المواطن إليها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *