أدب وفنون، خارج الحدود

“ريهانا” تهين الإسلام.. حولت حديثا نبويا إلى أغنية في عرض للملابس الداخلية

طالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بالتدخل ومعاقبة المغنية البربادوسية “ريهانا”، بعد استخدامها لأغنية تضم حديثا للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في عرض لملابسها الداخلية Savage x Fenty، وعرض مستحضرات تجميلها والمعروف باسم Fenty Beauty، والمنظم الجمعة الماضي بباريس.

وظهرت ريهانا، رفقة راقصات بملابس مثيرة وملابس داخلية، يرددن الحديث النبوي، وهو الأمر الذي أثار استفزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالتدخل وسحب الفيديو، ومعاقبة ريهانا، نظير عدم احترامها لقدسية الأديان، وانتهاك حرمة الرسل.

الأغنية التي كانت محور هذا الجدل، تسمى “Doom” وقد أنشأها منتج مقيم في لندن يدعى Coucou Chloe، منذ أكثر من عامين، تحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من الحديث، الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.

وتضمنت الأغنية، الحديث النبوي:” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :”إن بين يدي الساعة الهرج” قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء”.

وواجهت ريهانا سيلا من التعاليق، بالتويتر والفايسبوك والأنستغرام، وعلَّق أحد المستخدمين مستهجنًا خطوتها المهينة: “ريهانا مسؤولة عن هذا حتى لو لم تختر الموسيقى. لقد وظفت فريقها ويجب أن تكون قد سمعت الأغاني مسبقًا، وباعتبارها ريهانا هذا لا تمنحها تصريحًا مجانيًا لعدم احترام الدين”.

وكتب آخر بغضب: “إذا لم تكن مسلمًا، أو كنت مرتدًا عن الإسلام، فأنت لا تمتلك رأي مطلقًا في قضية ريهانا، إذَا لا تحاول اسكاتنا لأنك لا تجد مشكلة فيما فعلته. لقد كان أكثر من عدم احترام ديننا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد المجيد بن ياسين
    منذ 4 سنوات

    ليس ضروريا نشر صور المغنية ريهانا ، كان يمكنكم ذكر الخبر والتعليق

  • Hzaen
    منذ 4 سنوات

    وهل الاسلام ضعيف الى حد التاثر بهاته الاشياء؟ هل تخافون من ان يظهر في الاسلام ما قد يشكل اساس عدم صموده امام العقل والبرهان. العالم اليم حر ولا يمكن اخراس الفكر بالتهديد